اسعار الادوية

سعر الكركمين عند العطار وما هي فوائده للجسم

يسال الكثيرون عن سعر الكركمين عند العطار فقبل ان نعرض الاجابة تعالو بنا نتعرف على ما هو الكركمين و فوائد وكيف يتم الحصول عليه وهل يوجد له بديل هذا ما سنتناولة فى السطور القادمة.

يٌعد الكُركمين مُعجزة علاجية بسبب كثرة عدد الأمراض التي يساهم في علاجها حيث يتم الحصول عليه بطريقة طبيعية وأمنة.

سعر الكركمين عند العطار 2023

يتراوح سعر الكركمين عند العطار 2023 ما بين 600 الي 700 جنيه مصري للعبوة .

سعر الكركمين عند العطار 2023

حيث يتم استخراجه من جذور نبات الكركم الذي يدخل في العديد من الاستخدامات التي تفيد الإنسان بوجه عام.

كما يقوم الإنسان بإدخال بهار الكركم في الكثير من الوجبات والأكلات المختلفة التي يتناولها من أجل الاستفادة بفوائد الكركمين والمساعدة في الوقاية من الكثير من الأمراض.

أو يمكن تناول ما يسمى بالمشروب الذهبى وذلك عن طريق أضافة ملعقة صغيرة من مطحون الكركم الى كوب ماء ساخن وتغطيته وتركة عشرة دقائق.

ثم تناولة للإستفادة من الفوائد العظيم التى سنتناولها فى السطور القادمةمن خلال الحديث على فوائد الكركمين.

فوائد الكركمين للجسم

ومن ثم فهناك الكثيرون الذين يبحثون ويسألون عن سعر الكركمين عند العطار، وذلك من أجل فوائده الكثيرة والتى نذكر منها:

يساعد الكركمين فى الوقاية من الشيخوخة، والتقليل من خطر الإصابة بالزهايمر، وأمراض القلب، والسرطان، وبالتالي فإنّه يمتلك تأثيراً إيجابيّاً في إطالة العمر.

مضاد قوى للالتهابات وخصوصاً التهاب المفاصل والأربطة بالإضافة إلى ذلك يستخدم في علاج التهابات الحلق والمعدة والقولون والاثنى عشر.

يعالج مشكلات الرئة والشعب الهوائية وبالتالي له تأثير علاجي على الربو وحساسية الصدر.

فعال فى علاج حب الشباب، وكذا الصدفية والاكزيما وامراض الطفح الجلدي، وأيضاً إصابات الطفيليات، والتقرحات الفموية والتهاب العين.

مقوى لجهاز المناعة بشكل عام ويعالج قرحة الفم واللثة.

علاج قوى لتضخم البروستاتا

تعزيز إفراز هرمونات الدماغ التي تقوم بدورها بالعمل على نمو الخلايا العصبية الجديدة.

مضاد قوى للاكتئاب وتحسين الحالة النفسية وخصوصا لكبار السن فقد وُجد أنّ الكركمين يمتلك نفس الفاعليّة للأدوية المضادة للاكتئاب.

مكافحة مرض السرطان وذلك بالتقليل من نموه وتطوّره وانتشاره وخاصةً السرطان الذي يصيب الجهاز الهضمي؛ كسرطان القولون والمستقيم.

التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: إذ يمكن أن يحسن من وظائف البطانة الغشائيّة في الأوعية الدموية ويُعدّ الخلل الوظيفي البطانيّ من المسبّبات المهمّة لأمراض القلب.

والذي يسبّب عدم قدرة هذه البطانة على تنظيم ضغط الدم، وتخثره، وتشير العديد من الدراسات إلى أن مفعول الكركمين يعادل مفعول ممارسة التمارين الرياضية.

هل اسعار الكركمين عند االعطار بتُماثل اسعار الكركم؟

بسبب كل هذه الفوائد التى يحتوي عليها الكركمين، فقد قام العديد من أصحاب الشركات ومؤسسات الأدوية المختلفة فى مختلف دول العالم بالعديد من الاختبارات والتجارب على الكركمين.

إلى أن تم دخوله رسميًا في بعض العقاقير والكبسولات والتي تم إصدارها وتجريبها في الأسواق وأثبتت فاعلية كبيرة في علاج العديد من الحالات المرضية.

وقد تم إنتاج الكركمين على هيئة كبسولات في عبوة تحتوي على ستون قرصًا ويتم بيعها بسعر يقارب الأربعمائة وخمسون جنيهاً مصرياً.

اما عن سعر الكركمين عند العطار فيصل سعر الكيلو إلى 600 جنية مصرى لدى بعض متاجر العطارة الكبرى مثل رجب العطار وحراز للعطارة وغيرها من المتاجر التى تمتلك العديد من الفروع، والجدير بالذكر ان سعركيلو الكركم يتراوح ما بين 30 الى 50 جنيهاً مصرياً.

ومن ثم فنجد أنه قام البعض الذين يرغبون فى الحصول على فائدة الكركمين بأستخدامه الكركم كمصدر من مصادر الكركمين عن طريق إضافة مسحوق الكركم على الأطعمة المختلفة مثا البهارات والتوابل وبالتالي الحصول على أقصى فائدة ممكنة.

للمزيد من المعلومات طالع الموضوع التالي 

سعر الكركمين 2021 واين يباع الكركمين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق