أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر بذور الشيا فى مصر 2024 اخر تحديث

سعر بذور الشيا 2024، بذور الشيا من البذور المفيدة جدا، وهي بذور أسبانية، تزرع في المكسيك وأسمها الأصلي هو بذور القصعين الأسباني، أو المريمية الأسبانية، وكانت بداية شهرتها في قبائل المايا وهم من ساهموا في بناء الحضارة بأمريكا الوسطي، وقدمت بذور الشيا أول مرة بالمكسيك على طبق تقليدي، وأحتوي ذلك الطبق على البذور مطحونة معها ماء وسكر وليمون وأطلق على ذلك الطبق أسم تشيا فريسكا، وتم أعطاء بذور الشيا للحكام كقربان لهم.

وأصبحت تنمو بذور الشيا الآن في الكثير من المناطق مثل أستراليا، والإكوادور، وبوليفيا، وغواتيمالا، وطول حبة الشيا حوالي أثنين مليمتر ومن الممكن استيعابها كبذور للجسم على عكس بذور الكتان التي لابد من طحنها للاستمتاع بكافة فوائدها، ومن الممكن تناول بذور الشيا بإضافتها على العصائر أو الفواكه.

سعر بذور الشيا 2024

سعر بذور الشيا
سعر بذور الشيا
سعر بذور الشيا 2019
سعر بذور الشيا 2020

تمتاز بذور الشيا باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم، والأوميجا 3، والفسفور، والبروتين، كما تحتوي على الزنك والبوتاسيوم، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وتحتوي أيضا على كربوهيدرات قابلة للهضم، وبهذا تكون قيمتها الغذائية متساوية مع بذور الكتان والسمسم، ولبذور الشيا الكثير من الفوائد الصحية وسوف نذكر بعض منها في السطور التالية مثل:

  • تحتوي بذور الشيا على نسب عالية من الألياف لذلك تساعد على تحسين عملية الهضم، كما إن ذلك يساعد أيضا على خفض نسبة السكر في الدم.
  • تساعد بذور الشيا على مقاومة مرض هشاشة العظام وذلك لأنها تحتوي على المغنسيوم والكالسيوم والفسفور، كما إنها تعد مصدر بديل للإلبان للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول الألبان.
  • تعمل على الحد من تواجد الدهون على البطن.
  • تحسن من تدفق الدم.
  • تساعد بذور الشيا على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض السكر.
  • تساعد بذور الشيا على الحد من الإصابة بالالتهابات.
  • يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم.
  • تستخدم بذور الشيا في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان والشيخوخة المبكرة وذلك لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.
  • تحتوي بذور الشيا على البروتين مما يجعلها تساعد في تقليل الشهية وإنقاص الوزن.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق