أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر تأشيرة العمرة من مصر 2024

سعر تأشيرة العمرة من مصر 2024والذي يهتم بالبحث عنه الكثير من المصريين راغبي السفر للمملكة العربية السعودية وأداء العمرة، حيث صدر مؤخرًا قرار السلطات السعودية بإدراج مصر ضمن الدول المسموح لمواطنيها بدخول الأراضي السعودية، وذلك دون حجر لمدة 14 يوم.

سعر تأشيرة العمرة من مصر 2024

سعر تأشيرة العمرة من مصر 2022
سعر تأشيرة العمرة من مصر

من ناحية أخري فقد توقع عضو سابق بغرفة شركات السياحة ارتفاع أسعر رحلات العمرة عن الأعوام السابقة، وذلك بنسبة تصل من 50 – 60%، وذلك نتيجة لارتفاع الأسعار الخاصة بعمليات التسكين والنقل، وكذلك السفر، إلى جانب إجراء تحليل الفيروس المستجد، حيث أنه من المتوقع أن يبلغ سعر العمرة لهذا العام ما بين 18 – 20 ألف جنيه، وذلك بما فيها تذاكر السفر.

سعر عمرة رمضان 2024/1445

من ناحية أخري فإنه يتجه بحث أغلب الأشخاص عن تكلفة عمرة رمضان، لهذا العام 2024/1445 حيث أعلنت بعض الشركات عن أسعار مبدئية لرحلات العمرة، حيث من المتوقع أن تصل عمرة رمضان، وحسب البرنامج الاقتصادي إلى 20 ألف جنيه، بينما تشير التوقعات إلى أن رحلات العمرة التي تندرج ضمن فئات ال 4 و5 نجوم، سوف يصل سعرها حتى 35 ألف جنيه مصري.

هذا ومن المقرر أن تقوم جميع شركات السياحة بالإعلان عن تفاصيل الأسعار الخاصة بالعمرة عام2024 خلال شهر فبراير القادم، حيث أن موسم العمر الرسمي سوف يكون بدايته مع شهر رجب – فبراير 2024، ثم تبدأ بعدها عمرة شهر شعبان 1445 هجرية، وتليها مباشرة عمرة شهر رمضان 2024، والتي تشهد إقبالًا متزايدًا من قبل الكثير من الأشخاص.

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة وبعض الشركات السياحية التي تعمل في مجال الحج والعمرة كانوا قد أجلوا بدء موسم العمرة بعد فرض السعودية رسوما على أسعار تأشيرة العمرة والحج بواقع 2000 ريال سعودي ولكن بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بتراجع المملكة عن تحصيل الزيادة وعودة الرسوم كما كانت من قبل جددت الشركات مطالبها بضرورة بدء موسم العمرة هذا العام وفي أسرع وقت ووضع الضوابط وألية لتحويل العملة.

أيضًا فإنه يجب أن يؤخذ في الحسبان أن هناك العديد من العوامل التي آثرت بشكل أو بأخر على أسعار العملة لهذا العام، وذلك نظرًا لما يمر به العالم من وضع اقتصادي مضغوط بسبب الفيروس المستجد، كذلك ارتفاع سعر الريال بما يصل إلى 490 قرش، مما آثر بشكل كبير في أسعار العمرة.

اقرأ أيضًا:

أسعار الحج القرعة والسياحي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق