اسعار الذهب

سعر جنيه الذهب جورج في مصر 2024

سوف نتعرف على سعر جنيه الذهب جورج في مصر حيث يُعد الذهب أغلى عملة في مصر وفي العالم أجمع، فالذهب هو العملة الوحيدة التي لا تنقرض ولا تبخس من ثمنها شيئًا، بل تزيد قيمتها يومًا بعد يوم، وقد ارتفعت أسعار الذهب والعملات الذهبية  في الأونة الأخيرة ووصلت إلى ذروتها وخصوصًا في مصر.

لعب الذهب في الفترة الأخيرة دوراً هاماً في الإقتصاد المصري بل والعالمي أيضاً حيث كان يتزايد طارة وينخفض تارة أخرى، مما جعله يؤثر على الحالة الإقتصادية للبلاد.

سعر جنيه الذهب جورج في مصر

سعر جنيه الذهب جورج في مصر

وهو عبارة عن عملة أو قطعة من معدن الذهب طُبع على أحد أوجهها صورة للملك جورج الخامس، وعلى الوجه الثاني صورة للقديس جورجيوس وهو يحمل سيفاً بيده ويركب حصانًا، وأشتهر الجنيه الذهبي باسم جنيه جورج، نسبة للملك ويعود تاريخه إلى عام 1921 حيث كانت بداية إصداره في المملكة المتحدة، كما يصل وزن الجنيه الذهب جورج إلى 8 جرامات و3 ملي.

سعر جنيه الذهب جورج في مصر

سعر جنيه الذهب في مصر اليوم

يُعد الجنيه الذهب جورج العملة التي يبحث عنها الكثيرون، فهو الأكثر رواجًا وشهرة بالشرق الأوسط،  فالبعض يدخره والبعض الأخر قد يصل به الأمر لتحويل كافة أمواله النقدية إلى جنيهات ذهبية لأنها لا تفقد قيمتها كما أشرنا سابقًا، وقد وصلت قيمة سعر الجنيه الذهب جورج في مصر إلى 17440 جنيه مصري.

عملة الملك جورج الذهبية وتاريخها

بدأ صك الجنيه الذهبي للملك جورج في المملكة المتحدة، وكان يصك الجنيه من معدن الذهب عيار 22 قيراط ثم تم تقليد العملة وصكها من معدن الذهب عيار 21 قيراط، وتختلف أوزان وأحجام الجنيه الذهب جورج ولكن يظل نفس تصميمه هو صورة الملك جورج على وجه العملة وصورة القديس جورجيوس حاملاً سيفه وراكبًا على فرسه على الوجه الأخر للجنيه.

بيانات تفصيلية لجنيه الذهب جورج

يصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات، وقطر دائرة الجنيه 22.5 ملي، أما درجة نقاء الذهب المصنوع منه الجنيه جورج فتصل إلى 91.67% ويعود تاريخ صك هذه العملة للفترة 1911 إلى 1932 حيث كانت بداية صكها في المملكة المتحدة سالفة الذكر.

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جنيه الذهب جورج في مصر

وإليكم قائمة بمتوسط أسعار الذهب في مصر وذلك بعملتنا المحلية

  • الذهب عيار 24 قيراط يصل متوسط سعر الجرام إلى 779 جنيه مصري.
  • الذهب عيار 22 قيراط يصل متوسط سعر الجرام إلى 720 جنيه مصري.
  • الذهب عيار 21 قيراط يصل متوسط سعر الجرام إلى 682 جنيه مصري.
  • الذهب عيار 18 قيراط يصل متوسط سعر الجرام منه إلى 585 جنيه مصري.
  • الذهب عيار 14 قيراط يصل متوسط سعر الجرام منه إلى 458 جنيه مصري.
  • الذهب عيار 12 قيراط يصل متوسط سعر الجرام منه إلى 393 جنيه مصري.
  • الجنيه الذهب 5496 جنيه مصري.
  • سجل كليو الذهب سعر يصل إلى 779.429 جنيه مصري.

أسعار الذهب بيع وشراء في مصر

تتباين أسعار الذهب يومياً وتختلف من خلال التعاملات اليومية، سواء في السوق المحلي أو السوق العالمي ويرجع السبب في ذلك إلى قفزة في سعر خام المعدن لذا نقدم للمهتمين بأخبار المال والأقتصاد والذهب قائمة بسيطة لسعر البيع والشراء في مصر حيث تراوحت قيمة جرام الذهب من العيار 12 ما بين 393 إلى 394 جنيه.

وتراوح سعر الذهب عيار 14 من 785 إلى 787 جنيه للجرام، بينما تراوحت قيمة الجنيه الذهب في مصر الي 6,519.42   جنيه مصري.

وسجل عيار 22 قيراط سعرًا يتراوح من 720 إلى 722 جنيهاً للجرام، بينما سجل عيار 18 458 إلى 459 جنيه، وتراوحت قيمة عيار 12 بين 393 إلى 394 جنيه مصري.

ملحوظة: قد تختلف مصنعية الذهب من محل إلى آخر ومدينة لأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق