اسعار الادوية

سعر دواء بوسبار buspar أخر تحديث وطريقة استعمالة لعلاج القلق والتوتر العصبي

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء بوسبار buspar لعلاج حالات القلق والتوتر العصبي، يعتبر دواء بوسبار buspar من الأدوية شديدة المفعول للتخلص من مشكلات القلق والتوتر العصبي، فهذا الدواء يحتوي على المادة الفعالة التي تسمي البوسبيرون وهي من ضمن عائلة الأدوية المهدئة، وهذه المادة تقوم بدور فعال وقوي وذلك حيث تؤثر على النواقل العصبية والمواد الكيميائية في عملية التواصل المحفزة لمستقبلات السيروتونين مما يترتب عليها تبديل الرسائل الكيميائية،وليس هذا فقط بل يعمل هذا الدواء على التأثير على مستقبلات الوبامين ولكن ليس بنفس فاعلية وتأثير الأدوية المضادة للقلق، لذلك يتبين لنا أن هذا الدواء قادر على علاج مشكلات القلق والتوتر العصبي، وهنا سنعرض بعض المعلومات الكافية لهذا الدواء.

استخدامات دواء بوسبار buspar

يوجد لهذا الدواء الكثير من الاستخدامات في الحالات الآتية:

  • يستخدم هذا الدواء في علاج التوتر العصبي بجميع أشكالها.
  • يعمل هذا الدواء على القضاء على أعراض القلق الذي يترتب عليه حدوث اكتئاب شديد.
  • يعتبر هذا الدواء هو علاج قصير المدي لمشاكل القلق.

كيفية استخدام دواء بوسبار buspar

يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذا الدواء وذلك لمعرفة الجرعة اللازمة، وتعتبر الجرعة الأساسية هي أخذ 5 مجم من الدواء مرتين أو ثلاث على مدار اليوم، بينما جرعة البالغين عبارة عن أخذ 15-30 مجم يتم توزيعها على مدار اليوم.

الأعراض التي تحدث بسبب استخدام دواء بوسبار buspar

يحدث بعض الأعراض الجانبية بسبب تناول هذا الدواء فمنها: الشعور الشديد بحالة من الدوار والشعور بنوبات تشنج فجائية، قد يصيب هذا الدواء العين فيحدث زغللة وتشوش في الرؤية، يجد المريض بعض الصعوبات مثل صعوبة في عملية البول وأيضا آلام في البطن، وحدوث طفح شديد على منطقة الجلد وانسداد في الأنف.

موانع استخدام دواء بوسبار buspar

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكونات هذا الدواء.
  • لا ينصح باستخدامه لمرضي الضغط المرتفع.
  • لا يستخدم للحوامل.
  • يمنع استخدامه للمرضعات.

سعر دواء بوسبار buspar

يوجد هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر بسعر 36.25 جنيها مصريا لا غير للعبوة الواحدة تركيز 10 ملجم اما تركيز 15 ملجم فيبلغ سعره 23.50 جنيه للعبوة 10 اقراص في جميع الأسواق المصرية.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق