اسعار الادوية

سعر دواء دوجماتيل Dogmatil

سعر دواء دوجماتيل Dogmatil ، دواء الدوجماتيل يعتبر هذا الدواء هو من الأقراص التي تأخذ عن طريق الفم لعلاج القالون العصبي ,وهو يحتوي علي المادة الفعالة وهي  سوليبريد ,وهو من مضادات الذهان، كما انه يرتبط بالمستقبلات العصبية الدماغية ومستقبلات الدوبامين ومستقبلات الهيستامين ومستقبلات السيرتيونين، ويؤثر علي عمل هذه المستقبلات وبعض العمليات التي يقوم بها الجسم من ناحية السلوك، كما انه يستخدم في علاج فصام الشخصية أيضا.

الان نقدم لحضراتكم تقرير مفصل عن دواء دوجماتيل Dogmatil مشتملاً سعره بالاضافة الى دواعى الاستعمال ونتطرق الى الجرعات والاعراض وموانع الاستعمال الى هذا الدواء ، تابعو معنا الان تقريرنا .

ومن استخدمات دواء الدوجماتيل

سعر دواء دوجماتيل Dogmatil
سعر دواء دوجماتيل Dogmatil

يستخدم الدواء في علاج تخفيف أعراض الفصام، كما يقوم بمعالجة الشعور بالقلق والتوتر، ويمكن أن يعالج الاضطرابات السلوكية، ومن المحتمل أن يكون هناك بعض  الآم وتشنجات في البطن كما يمكن أن يحدث الشعور بالانتفاخات، بإضافة إلى علاج الآم المعدة والأمعاء .

الجرعة المعتادة للبالغين هي :

يجب  استشارة الطبيب قبل اخذ الدواء لمعرفة عدد الجرعات حسب حالة المريض .

بعض الاعراض التي يحدثها دواء الدوجماتيل

قد يحدث الشعور بالدوار  والنعاس ويسبب الشعور بالدوخة، وانه يحدث الزيادة في الوزن بشكل ملحوظ ,وكما يحدث أيضا العكس الصعوبة في النوم ,وبعض التشنجات العضلية، وبعض الآم في الثدي، ويسبب الشعور بالعصبية وسرعة الانفعال، وبعض التغيرات وقله الرغبة الجنسية، وأيضا يقوم بزيادة اللعاب في الفم ،كما يحدث بعض التغيرات في الدورة الشهرية، وتضخم في حجم الثدي عند الرجال، وزيادة الحليب عن النساء المرضعات.

موانع استخدام دواء الدوجماتيل

يمنع تناول الدواء للذين يعانون من فرط الحساسية لمكونات الدواء، ويجب التناول بحذر لهذا الدواء لأنه يحدث هبوط شديد في الجهاز العصبي المركزي، وأيضا يمنع استخدامه لمن يعانون ورم في القوائم، عدم استعمال الدواء في مرحلة الحمل  أو مرحلة الرضاعة لما فيه خطورة علي حياة الجنين أو الطفل ويجب استشارة الطبيب قبل أخذه عند الضرورة.

سعر دواء دوجماتيل Dogmatil

يتوافر هذا الدواء في الصيدليات بسعر 27 جنيها مصريا للعبوة الواحدة من النوع العادي تركيز 50 مجم وتحتوي علي 30 قرص اما دوجماتيل 200 فورت فيبلغ سعره 16.50 للعبوة واحد شريط .

دوجماتيل النهدي

اما عن سعر دوغماتيل في النهدي فيبلغ 21٫40 ريال .

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق