اسعار الادوية

سعر دواء زولام zolam لعلاج القلق والأمراض النفسية

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء زولام zolam لعلاج القلق والأمراض النفسية، يعد دواء زولام zolam من الأدوية المعروفة التي تساعد في علاج بعض المشاكل النفسية مثل القلق والتوتر، فهذا الدواء يعمل كمهدئ ومنوم للجسم يساعده على تخطي هذه المشكلات، ولا يقتصر على هذا فقط بل يعمل على تخفيف حالة الاكتئاب التي تصيب الفرد وقلة النوم، ويعتبر هذا الدواء ضمن عائلة البينزوديازبين أدوية مهدئة ومنومة، وتحتوي على مادة فعالة ذات تأثير شديد تسمي البرازولام والتي بدورها تعمل على تنشيط المستقبلات الناتجة من حامض غاما امنوبوترك فتعمل على تهدئة الجسم، وهذا الدواء يعمل على حدوث إدمان للجسم لذلك لا يستخدم إلا تحت استشارة الطبيب ووصفه له.

استخدامات دواء زولام zolam

يوجد العديد من الاستخدامات لهذا الدواء في الحالات الآتية:

  • يستخدم هذا الدواء في علاج حالات القلق الشديد.
  • ينصح باستخدامه في علاج بعض المشاكل والاضطرابات النفسيه.
  • يساعد في التخلص من نوبات القلق التي ينتج عنها مرض الاكتئاب.
  • يستخدم في علاج وتخفيف مشكلات الهلع.
  • يعمل كمهدئ ومنوم للجسم.
  • يساعد على للنوم.

كيفية استخدام دواء زولام zolam

يجب الذهاب للطبيب المختص لمعرفة جرعة تناول هذا الدواء حيث تختلف من شخص لأخر حسب شدة المرض، وتعتبر الجرعة الأساسية لهذا الدواء هي أخذه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء زولام zolam

يظهر بعض الأعراض الجانبية بسبب تناول هذا الدواء فمنها: شعوره الشديد بحالة من النعاس الدائم والقليل من الدوخة التي تصيب الرأس، وأيضا يسبب تناول هذا الدواء إلى عدم رغبته في العلاقة الحميمة وقد تصل الى ضعف في عملية الانتصاب، ويسبب هذا الدواء زغللة في العين وعدم وضوح الرؤية،  وقد يؤثر على عملية التركيز، ويشعر أيضا بحالة شديدة من الغثيان والتقيؤ وعدم الرغبة في تناول الطعام.

موانع استخدام دواء زولام zolam

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعانى من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكونات هذا الدواء.
  • لا يستخدم هذا الدواء للحوامل وذلك حتي لا يؤثر على الجنين.
  • لا يفضل استخدامه في فترة الرضاعة وذلك حيث هذا الدواء يؤثر على لبن الأم فبالتالي يؤثر على صحة الطفل.

سعر دواء زولام 2021 zolam

يتواجد هذا الدواء في جميع الصيدليات المصرية بسعر 5.75 جنيها مصريا لا غير للعبوة الواحدة تركيز 0.5 ملجم اما تركيز 0.25 ملجم فيبلغ سعره 4.30 جنيه.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق