اسعار الادوية

سعر دواء زيثروسين zisrocin مضاد حيوي

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء زيثروسين zisrocin مضاد حيوي، يعد دواء زيثروسين zisrocin من الأدوية الفعالة التي تعمل كمضاد حيوي واسع المجال يشمل علاج جميع الأمراض والإصابات التي توجد بالجسم، وهذا الدواء ينتمي لعائلة ماركروليد التي تتخصص في القضاء على العدوي البكتيريا والميكروبات التي تصيب الجسم، فهذا الدواء بفضل فاعليته يستخدم في علاج النزلات المعوية الحادة والالتهاب الرئوي الشديد، وليس هذا فقط بل يعمل هذا الدواء على التخلص من النزلات الشعبية الحادة التي تصيب الأنف والجيوب الأنفية، ويعالج الالتهابات التي تسيب منطقة اللوز، لذلك يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تستخدم من أجل القضاء على تلك الحالات، وسوف نقدم لكم بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

كيفية استخدام دواء زيثروسين zisrocin

  • تعتبر الجرعة الأساسية لهذا الدواء عبارة عن أخذ 500 مجم من الدواء يوميا على أن يتم تقسيمها ثلاث مرات في اليوم الواحد.
  • وبالنسبة لجرعة علاج مرض الكلاميديا عبارة عن أخذ جرام واحد فقط على مدار اليوم.
  • ويجب العلم من الضروري الذهاب للطبيب المختص قبل البدء في تناول هذا الدواء وذلك لتشخيص الحالة وأخذ الإرشادات والنصائح اللازمة.
  • ويجب الالتزام بالجرعة المحددة وتؤخذ قبل تناول وجبة الطعام على الأقل بساعة واحدة، وإذا حدث ولم تؤخذ جرعة الدواء في الميعاد المحدد يؤخذ فور تذكره مباشرة.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء زيثروسين zisrocin

لكل دواء أعراض جانبية سيئة تضر بصحة المريض، فمن أعراض هذا الدواء ظهور طفح شديد على الجلد يؤدي لاحمرار شديد بالجلد، وأيضا من الممكن أن يسبب هذا الدواء بحدوث التهابات شديدة في عضو الكلي والبنكرياس، وقد يؤثر في عملية التنفس فيحدث ضيق شديد، وقد يسبب بحدوث فطريات كثيرة في اللسان، ويحدث آلام شديدة في المفاصل والمعدة، وأحيانا يسبب هذا الدواء بنقص شديد في كرات الدم البيضاء.

موانع استخدام دواء زيثروسين zisrocin

  • لا يفضل استخدامه لمن لديه مشاكل في وظائف عضو الكبد والكلي.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته.
  • لا يستخدم هذا الدواء خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية وذلك لأنه يؤثر على صحة الطفل والأم.
  • لا ينصح باستخدامه لمن يعاني من مرض القلب.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يقوم بتناول أي نوع من مشتق الإرجوت الذي يعالج الصداع النصفي.
  • لا ينصح باستخدام أي أعشاب طبيعية أثناء فترة العلاج.
  • لا يستخدم هذا الدواء مع أدوية الجلطات منها دواء السيكلوسبورين دواء الديجوكسن.

سعر دواء زيثروسين zisrocin

يتواجد سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر سعر الشراب يبلغ حوالي 23.50 جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة، أما بالنسبة لسعر الأقراص هو 32.50 جنية مصري وتحتوي العلبة على 3 كبسولات لا غير في جميع الأسواق المصرية.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق