أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر متر المحارة مونة واجرة 2024 اخر تحديث رسمي

يتزايد البحث عن سعر متر المحارة مونة واجرة 2024 وذلك لكثرة بناء العمائر والمنازل والوحدات السكنية حيث تعتبر مرحلة المحارة من المراحل الأساسية في أي بناية، والمحارة هي المرحلة التمهيدية لاستواء سطح الجدران بعد الانتهاء من بناء الطوب، والمحارة هي خليط من الرمل والاسمنت الأسود وكمية مناسبة من المياه، بعد ذلك يقوم العمال المختصين بأعمال المحارة في البداية برش كمية سائلة من خليط المحارة على جدار الطوب تسمى بالطرطشة هذه الخطوة تصنع طبقة خشنة تسمح بتماسك الطبقات الأخرى من المحارة.

سعر متر المحارة مونة واجرة 2024

 

الاسعار الرسمية للتنفيذ شاهد الصورة

سعر متر المحارة مونة واجرة

يقوم العمال بفرد طبقة سميكة من خليط المونة على الجدران بعد جفاف طبقة الطرطشة جيدًا، تفرد المونة على الجدران بالتساوي وتنعيمها وجعلها سطحها أملس، مما يجهز الجدران لاستقبال طبقات البطانة والدهانات القادمة.

اسعار أعمال المحارة

تنقسم أعمال المحارة إلى عدة خطوات لكلًا منها سعره الخاص بالأدوات وأجرة العمال، هذا بلا شك أن أسعار أدوات المونة والأجرة للعمال لأعمال المحارة ارتفعت في عام 2022 عن الأعوام السابقة، ولكن هذه الزيادة لم تكن في اسعار المحارة وأدواتها وأجرتها فحسب ولكنها ارتفعت على مستوى كل أنواع التشطيبات مثل أعمال السباكة وأسعار السيراميك وأجرة اليومية للعمال، وأعمال الكهرباء وأدواتها، وكذلك أعمال النقاشة وأعمال النجارة.

سعر متر المحارة مونة واجرة 2020

سعر متر المحارة مونة واجرة

وأوضحت دراسة سعر المتر لأعمال المحارة بأن سعره يتراوح بين 20 و40 وأوضحت دراسة سعر المتر لأعمال المحارة سعره يتراوح بين 20 و40 جنيها، في حين وصل سعر يومية العامل بالمحارة إلى 100 جنيه وأجرة الصنايعي إلى 200 جنيه، فيما بلغ سعر مصنعية بياض المحارة الخارجية للعمارات والفيلات من 30 إلى 50 جنية للمتر المربع غير شاملة لأعمال السقالات.

وعن أسعار أعمال التكسيات

  • بلغ سعر تركيب متر الرخام أو الجرانيت ما يقارب 40 جنية للمتر المربع.
  • سعر تركيب سيراميك الأرضيات ب25 جنية للمتر المربع.
  • أجرة تركيب سيراميك الحوائط ب27 جنية للمتر المربع.
  • أجرة تركيب متر البورسلين للارضيات ب35 جنية للمتر المربع.

وقد يبلغ سعر تكلفة مؤن المستخدمة لأعمال المحارة بحوالي من 4000 جنية إلى 7000 جنيه حسب مساحة الشقة، كما تحتاج الشقة من 4 أطنان إلى 5 أطنان من الأسمنت، ومن 12 إلى 15 متر رمل، ومن 2 إلى 3 طن من الجبس.

كما يجب الأخذ في الحسبان بأن الشقق القديمة تحتاج إلى مؤن وأجرة أكثر من الشقق الحديثة، لأن طول ارتفاع السقف أعلى منها، فتستهلك كمية أكبر من المونة والأدوات الأخرى، وبالنسبة لأسعار المؤن المستخدمة في أعمال المحارة فهي كالتالي:

سعر المؤن

  • بلغ سعر شيكارة الاسمنت بالوزن 50 كيلو ما بين 28 جنيه 32 جنية.
  • وكان سعر المتر المربع من الرمل الأصفر بحوالي 35 جنية.
  • كما بلغ سعر الألف طوبة من الطوب الأحمر لأعمال البناء بحوالي 400 جنية.
  • على أن يتم ومحاسبة أعمال المحارة أحد الطريقتين المقاولة أو اليومية، وتكون عدد ساعات العمل من 8 إلى 9 ساعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يهمنى جدا عمل تحديث لكل بنود المصنعيات و التوريد وعمل بنود التشطيب بمصر لآن موقعك مرجع للكثير من العاملين فى هذا المجال وانا منهم لذا يرجى تحديث الاسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق