اقتصاد اليوم

شركات مصرية تزور هولندا للترويج لجميع الصادرات الزراعية

هيئة تنمية الصادرات قامت بتنظيم بعثة تجارية إلى مدينة روتردام الهولندية وهي التي ضمت حوالي 10 شركات مصرية متوسطة وصغيرة، كما وهي التي تعمل في مجال الحاصلات الزراعية والتي تستهدف الترويج لجميع الصادرات الزراعية المصرية، وتريد الترويج لجميع الصادرات الزراعية المصرية داخل الأسواق الهولندية وهذا يكون في إطار المبادرة الخاصة بالتجارة الخضراء.

الصادرات الزراعية

يذكر أيضاً أن شيرين الشوربجي وهي التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، وأيضاً البعثة تضمنت الزيارات الميدانية إلى 5 مصانع من أكبر المصانع الهولندية التي تعمل في مجال الحاصلات الزراعية وهي التي تستهدف عقد جميع اللقاءات التي توجد مع مديري ومسؤولي التصدير داخل هذه المصانع.

وذلك يكون للتعرف على جميع الأساليب الخاصة بالتصنيع الحديثة وهذا يكون في جميع مجالات الحاصلات الزراعية، وتم لفت الانتباه إلي أن الشركات المصرية قامت باستعراض جميع منتجاتها وقدرتها العالية على التصدير إلى السوق الهولندي.

شركات مصرية تزور هولندا للترويج لجميع الصادرات الزراعية

كما أن الجانب الهولندي أكد على أنه سوف يتم استعراض العديد من الاشتراطات والمتطلبات الخاصة بالدخل إلى الأسواق الأوروبية، وهذا يكون بشكل خاص السوق الهولندية وجميع شهادات الجودة المطلوبة ويكون ذلك بالإضافة إلى جميع المشكلات التي تواجه جميع المستوردين الأجانب عند استيراد جميع المنتجات المصرية التي توجد في الأسواق المصرية.

جديراً بالذكر أيضاً أن الشوربجي أكدت على أن الشركات المصرية قامت خلال البعثة بعرض العديد من منتجاتها في قاعة خاصة بالمنطقة الصناعية بروتردام، وذلك حيث أنه تم عقد العديد من اللقاءات الثنائية B2B لجميع المصدريين المصريين وهذا يكون مع ممثلي السلاسل التجارية والمستوردين في هولندا، وهذا يكون بالاستعانة بالشركة الاستشارية الهولندية.

والوفد المصري أكد أنه تم استعراض العديد من الأنشطة التجارية مع مسئولي وزارة الصناعة الهولندية، وأيضاً أشتراطات الحكومة الهولندية واللوجستيات الخاصة باستيراد جميع الحاصلات الزراعية وطرق دخولها للسوق الهولندي، ويكون هذا من خلال تصدير جميع الحاصلات الزراعية المصرية لهولندا.

وجميع شهادات الجودة المطلوبة، وتمت الإشارة إلى أن الجانب الهولندي أكد أنه سوف يتم البدء في عام 2020 بعدم السماح لجميع الحاصلات الزراعية الدخول إلا هولندا إلا بعد حصولها على شهادة Fair Trade وهي من الشهادات الصحية الهامة.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق