اقتصاد اليوم

توقعات بزيادة كبيرة لمرتبة الإمارات على مؤشر إيدلمان 2019

صرحت شركة أيدلمان بتوقع طفرة كبيرة تخص الاقتصاد الإماراتي على  مؤشر إيدلمان 2019 وذلك خلال العام المقبل 2019 وهذا لدعم التسهيلات وتحفيزها التي قامت الحكومة بها مؤخراً من أجل جذب الكثير من الاستثمارات مع دعم الاقتصاد الوطني، ولتكون الإمارات من أفضل 10 دول تنافسية حول العالم .

مؤشر إيدلمان 2019

تقوم حكومة الإمارات بالكثير من الجهود المبذولة التي يجب أن يحتذى بها الكثير من الدول الأخرى، من خلال تبنى الكثير من المبادرات بالمشاركة مع قطاع الإعلام والأعمال على المستوى المحلي، وكل ذلك من أجل الارتقاء بالاقتصاد الإماراتي لأعلى المستويات في العالم .

تعمل هذه المبادرات على ارتفاع شأن اقتصاد دولة الإمارات، وهذا الأمر سوف يزيد من شأنها حول دول العالم ويسهم في تعزيز ثقتها في نفسها، عبر جميع المستويات المختلفة، كما أن هذه القرارات تنعكس بشكل إيجابي كبير على الكثير من قطاعات الدولة سواء في الاقتصاد أو التعليم أو الصناعة والنقل .

كما أن هذه المبادرات شملت الخطط طويلة المدى والاستراتيجيات المختلفة التي تهدف إلى أن تجعل الإمارات في المراتب العليا حتى عام 2019، وتشمل الخطة رؤية واضحة حتى 5 سنوات وأوضح مؤشر إيدلمان بأنه متفائل بشأن دولة الإمارات وتجاه الثقة العامة بالحكومة في دولة الإمارات .

توقعات بزيادة كبيرة لمرتبة الإمارات على مؤشر إيدلمان 2019

الجدير بالذكر أنه من المتوقع لهذا المؤشر تحسن الأوضاع بنسبة كبيرة ليس في القطاع الاقتصادي فقط بل في القطاعات المختلفة الأخرى، مع وجود تقدم محتمل للدولة في الثقة لعام 2019 القادم، كما أظهر المؤشر الثقة في الشركات التجارية والثقة في زيادتها في حوالي 14 دولة من أصل حوالي 28 دولة .

وتفوقت الكثير من القطاعات في الإمارات ووصلت لمستوى كبير من الثقة وحدث ذلك في حوالي 11 قطاع من أصل 15 قطاع ولكن ظل مجال التقنية في التراجع فلذلك يجب العمل على هذا القطاع كثيرا وتغيير القائمين على العمل ذاته، حتى يظل هذا المجال متقدم في الاتجاه العالمي وإعطاء فرصة لأصحاب العقول الراقية المبتكرة من أجل التغيير في المجتمع لتحقق المبادرة أهدافها بالكامل .

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق