أسعار السلع والخدمات الترفيهية

مصاريف التأسيس للشركات 2024

مصاريف التأسيس 2024، نشرحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن مصاريف التأسيس هي عبارة عن مصاريف يتم إنفاقها  منذ  بداية أعمال التأسيس للشركة، ويتم العمل في مصاريف التأسيس حتى تاريخ يتمكن فيه صاحب الشركة من الحصول على عقد تأسيس الشركة، كما أن تحميل مصاريف التأسيس للشركة يعتبر من المصلحة الأولى لصالح صاحب الشركة، حيث أنه إذا حدث ذبك ولم يتم  تحمل مصاريف التأسيس على حساب السنة الأولى، والعمل على زيادة أرباح الشركة،  سوف يؤدي ذلك الأمر إلى زيادة الضرائب على الشركة وبالتالي يتم تحميل مصاريف التأسيس على عده سنوات،ولكن في حالة تحميل مصاريف التأسيس على السنة الأولى في الشركة  فسوف يتم استرداد المصاريف التي تحملتها الشركة في السنة الأولى كما تقلل  من نسبة الضرائب على الشركة.

مصاريف  التأسيس 2024

مصاريف التأسيس 2019
مصاريف التأسيس 2020

مصاريف تأسيس الشركة هي عبارة عن  المصاريف التي تم صرفها على الإجراءات القانونية والإعلان بإشهار الشركة حتى يصبح للشركة كيان قانوني خاص،  وأما عن ما يتم صرفه من المصروفات يكون عن باقي أدوات الشراء لأصول الشركة، كما يوجد البند الخاص  بتلك الأمر في قائمة الدخل، حيث انه إذا تم حل الشركة سوف تحمل مصاريف التأسيس على حساب المصروفات لان في تلك الحالة لن يمكن استرداد المصروفات مرة أخرى، و أما عن الأصول الخاصة بالشركة ففي تلك الحالة سوف يكون لها قيمة سواء كانت أكبر من أو اقل من القيمة الدفترية لها، وأما عن  المصاريف الخاصة بتأسيس الشركة فإنها ليست مبالغ كبيرة ويتم تحميلها على رأس المال المصدر وليس المدفوع،  كما يتم تحديد مصاريف التأسيس وفق معايير المحاسبة المصرية قبل التعديل على أصول غير ملموسة ويتم استهلاكها لمدة 5 سنوات كحد أقصى.

وخلال الفترة الحالية بعد ظهور قائمة الأصول الغير ملموسة داخل قائمة معايير المحاسبة المصرية بعد التعديل لم تعد مصاريف التأسيس من ضمن الأصول الغير ملموسة في تكوين الشركة،  كما انه أصبحت من ضمن المصاريف العمومية بقائمة الدخل في الميزانية الافتتاحية للشركة.

تفاصيل مصاريف التأسيس 2024

مثال توضيحي عند  تأسيس شركة في مصر بتاريخ 1/1/2010 وبلغت مصاريف تأسيس الشركة في ذلك الوقت نحو 200.000 جنيها،  وكان عمر الشركة 20 عام، فانه سوف تظهر مصاريف تأسيس الشركة في الميزانية الافتتاحية 1/1/2010 بإجمالي المبلغ 200 الف جنيه، وذلك وفق المثال فإنه سوف تظهر مصاريف التأسيس في الميزانية الافتتاحية بعد الأصول الثابتة في بند الأصول الغير ملموسة للشركة على بمبلغ  200  الف جنيه، و أما خلال ميزانية 31/12/2011 فانه سوف تظهر بالصافي بعد الاستهلاك ما يساوي مبلغ 160000 الف جنيه ويظهر الاستهلاك بمبلغ 40000 في قائمة الدخل الخاص بالشركة.

كما أن المصروفات  تتضمن كل من الإيجارات الخاصة بالشركة، والأجور الخاصة بالعمال والموظفين داخل الشركة،  والوقود المستخدم في خامات الشركة، والمصاريف الحكومية كل من الرخص والمعاملات الخاصة بالموظفين من الهواتف والإنترنت ،  كما تتضمن أيضا مصروفات الضمانات البنكية ومصروفات التأمينات المستردة لشركات الكهرباء.

كما أن مصروفات المدفوعة مقدما ومصروفات الخاصة المستردة و مصروفات الضمانات البنكية، حيث أنها حسابات مستقلة بخلاف مصروفات التأسيس، كما أن الأصول الثابتة ليست من مصروفات التأسيس الخاصة بالشركة.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق