مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة 2024- 2025 وسعر الملف وشروط القبول أخر تحديث

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه يعتبر المعهد الفني من المعاهد المتخصصة بتقديم ضباط فنيين في جميع المجلات الفنية الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، حيث يستقبل الطلاب الحاصلين على  شهادة الثانوية سواء الفنية أو العامة، حيث قد أنشئ المعهد الفني خلال عام 1968، كما أنه مختص بالعمل على نظام وبرامج خاصة لتخريج فنيين مهره تحتاج لهم  القوات المسلحة، كما أن المعهد يسع 2000 طالب كل عام وتخرج 6000 ضابط، يتم توزيعهم على العديد من التخصصات الفنية،  حيث أنها تعتمد على خريجي المعهد لكي يتم المحافظة على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات الخاصة بها، فبذلك يكون للمعهد الفني وخريجي المعهد دور مهم في المحافظة على المعدات، ولذلك سنقوم بنشر مصاريف الالتحاق بالمعهد والشروط الواجب توافرها في الالتحاق بالمعهد والمؤهلات المطلوبة لذلك.

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة

يتواجد المعهد الفني للقوات المسلحة في منطقة العباسية في مدينة نصر، حيث يرغب العديد من الطلاب إلى الالتحاق في المعهد الفني، والشغف لمعرفة تفاصيل الالتحاق من شروط الالتحاق والمصروفات المطلوبة والأوراق المطلوبة ليتمكن من الالتحاق .

أما بالنسبة للمصروفات الدراسية للمعهد الفنى للقوات المسلحة فقد بلغت هذا العام 20 الف جنيه مصرى وقد اشيعت اخبار انه سوف يتم رفعها الى 30 الف جنيه ولكن لم بتم تأكيد الخبر او نفيه .

اما عن سعر الملف فهذا العام تم رفعه الى 525 جنيه مصرى بدلاً من 200 جنيه .

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة 2019
مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة

أقرأ

وأما عن المؤهلات المطلوبة للالتحاق في المعهد الفني للقوات المسلحة فأن المعهد قد قام بتحديد المؤهلات المطلوبة للتقديم في المعهد والتي تتمثل في الأتي:

  • يقبل الطلاب الحاصلين  على شهادة الثانوية العامة  شعبة القسم العلمي  لكل من  الرياضيات – العلوم.
  •  يقبل الطلاب  الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي فقط.
  • يقبل الطلاب  الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية بالنظامين الثلاث والخمس سنوات من المدارس التابعة فقط لوزارة التربية والتعليم أو المدارس التي تتبع التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات  التي تم دراستها في المعهد الميكانيكا والكهرباء.
  • يقبل الطلاب الحاصلين على شهادات عالية تكون أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية (المجال الهندسي و المجال التكنولوجي، حيث يجب مراعاة السن للطلاب الحاصلين على شهادات عالية حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عالية فيتم القبول بسن 23 عام.
  • وأما عن طلاب الثانوية العامة فأنه يتم قبول الطلاب الحاصلين على النسبة المئوية للمجموع تقدر بنحو  65% فأكثر، وأما عن طلاب الثانوية الفنية الصناعية فيتم القبول بنسبة مجموع تقدر بنحو 75% فأكثر، على أن لا يزيد سن الطالب المتقدم في 2024/11/1 عن سن 21 سنة، سواء كان لطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية أو الثانوية الصناعية، للنظامين 3 سنوات والخمس سنوات.

فترة الدراسة في المعهد الفني للقوات المسلحة

  • يمنح المعهد للطلاب سنتان دراسيتان مع وجود فترة إعداد والتأهيل العلمي والعسكري للطلاب داخل المعهد.
  • يمنح المعهد للضباط الخريجين  شهادة الدبلوم الفني التخصصي، كما يحصل على رتبة المـــلازم.
  • يمكن لخريج المعهد الفني بان يقوم باستكمال الدراسة العسكرية لكي يستطيع الخريج من الحـصول علــى شهادة الماجستير في العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه في المجلات العسكرية.

الاختبارات التي يخوضها الطالب عند التقديم

  • أولا اختبار السمات الشخصية للطالب.
  • ثانياً اختبار المستوى الطبي ويكون كشف دقيق.
  • ثالثاً اختبار الثقة والسباحة واللياقة البدنية من الناحية الرياضية، واختبار خاص بالمعلومات عن مصر.
  • الاختبار الشخصي وكشف الهيئة الدقيق.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق