مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة 2024 -2025 من الموقع الرسمى والأوراق المطلوبة والمنح

مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة بطريق الإسماعيلية، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه قد أعلن المجلس الأعلى للتعليم العالي عن الشروط الواجب توافرها في التقديم  بالجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعة الخاصة التي يرغب في الالتحاق بها، حيث قد تم نشر مصروفات الجامعات الخاصة للعام الحالي لكل من الطلاب المصريين والطلاب الوافدين الأجانب، كما تم نشر الأوراق المطلوبة في القبول بالجامعات الخاصة المصرية المعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي،  حيث أنه قد بدء التقديم في الكليات الخاصة منذ فترة وجيزة، لكل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة المصرية، فتابعوا معنا من خلال ذلك المقال المصروفات الخاصة بجامعة هليوبوليس الخاصة.

مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة بطريق الإسماعيلية

نشرت جامعة هليوبوليس المصاريف الخاصة بالكليات المتوفرة في الجامعة حيث يوجد داخل الجامعة العديد من الكليات الخاصة وكليات القمة مثل كلية الصيدلة والهندسة والعلاج الطبيعي، حيث تتثمل المصروفات الدراسية في الأتي:

مصاريف جامعة هليوبوليس
مصاريف جامعة هليوبوليس
  1.  مصروفات كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء تقدر بنحو 115 ألف جنيه شامل التأمين الصحى والرسوم الادارية .تدفع على قسطين الاول 62.500 الف جنيه والقسط الثانى 52.500 الف جنيه.
  2. مصروفات كلية العلاج الطبيعي تقدر بنحو 100 ألف جنيه،شامل التأمين الصحى والرسوم الادارية .تدفع على قسطين الاول 55 الف جنيه والقسط الثانى 45 الف جنيه.
  3. مصروفات كلية الهندسة تقدر بنحو 74.200 ألف جنيه، شامل التأمين الصحى والرسوم الادارية .تدفع على قسطين الاول 42.100 الف جنيه والقسط الثانى 32.100 الف جنيه.
  4. مصروفات كلية إدارة الأعمال والاقتصاد يقدر بنحو 63.500 ألف جنيه، شامل التأمين الصحى والرسوم الادارية .تدفع على قسطين الاول 36.750 الف جنيه والقسط الثانى 26.750 الف جنيه.
  5. مصروفات كلية الزراعة الحيوية في جامعة  هليوبوليس تقدر بنحو 52.800 ألف جنيه شامل التأمين الصحى والرسوم الادارية .تدفع على قسطين الاول 31.400 الف جنيه والقسط الثانى 21.400 الف جنيه.

ملحوظات هامة عند التقديم في جامعة هليوبوليس

  • يجب على الطلاب عند الالتحاق بإحدى كليات الجامعة القيام بدفع مبلغ 1700 جنيه مصري رسوم أنشطة وتأمين صحي، ودفع مبلغ 6000 جنيه مصري رسوم مصروفات إدارية، كما يتم دفع المبلغ دفعة واحدة خلال العام.
  • يحصل الطلاب الخمس الأكثر تفوق خلال العام الدراسي من المتقدمين للالتحاق بكلية الزراعة الحيوية على منحة تغطي الرسوم الدراسية، كما يحصل العشرة المتفوقين التاليين على خصم يصل إلى ٥٠٪ على الرسوم الدراسية.
  • يتم دفع مبلغ 500 جنيه رسوم استمارة الالتحاق غير قابلة للرد مرة أخرى.
  • سوف تزيد الرسوم الدراسية بنسبة 10%، كحد أقصى لكل سنة دراسية.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق