اقتصاد اليوم

مصر تنطلق الاقتصاد يتحرك من مرحلة البناء لمرحلة الإنتاج

الاقتصاد يتحرك من مرحلة البناء لمرحلة الإنتاج تهتم الحكومة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تساعد في تطوير الاقتصاد وتحسين فرص العمل من خلال التمويل الذي يتم توجيه لمثل هذه المشاريع، فهي تساعد على زيادة معدلات النمو ويقلل المعدلات التي تخص الاستيراد، فهي تقوم بمد الصناعات الكبيرة بالمواد الخام .

 الاقتصاد يتحرك من مرحلة البناء لمرحلة الإنتاج

يجب على الدولة أن تقيم الكثير من المدن الصناعية المجمعة حتى تجلب الاستثمار إليها من خلال المشاريع الصغيرة التي تكون بجانب المشاريع الكبيرة، وهذا الأمر يعمل على تسهيل التشابك بين الصناعات فهي بحاجة للدعم الفني والتدريب على أعلى مستوى .

تحاول مصر بذل أقصى جهودها من خلال الانطلاق من مرحلة البناء إلى مرحلة الإنتاج، وسوف ينال برنامج الحكومة الكثير من النجاحات مع تحقيق النتائج الإيجابية، من خلال تطوير البنية التحتية في جميع المجالات المختلفة وتطوير العشوائيات مع الاهتمام بالطرق ومشاريع النقل والكثير من المشروعات الأخرى .

كما ان الدولة سوف تضع القطاع غير الرسمي في خطتها وتقوم باحتوائه وهذا الأمر يمثل حوالي أكثر من 50 % من الاقتصاد المصري، كما أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يسير على طريقه الصحيح حتى الوصول إلى حوالي معدل نمو 8 % من خلال العمل بشكل سريع وأكثر تنظيما ً.

مصر تنطلق الاقتصاد يتحرك من مرحلة البناء لمرحلة الإنتاج

بالرغم من أنه تم خفض أسعار الفائدة مرتين خلال هذا العام لكن الأسعار بقيت مرتفعة ولذلك الأفضل تخفيض الفائدة إلى 10 % خلال 8 شهور حتى يتم دعم الاستثمارات بالسوق المحلية مع الاستمرار الهبوطي في التضخم وتوسيع النطاق الخاص بعمليات التشغيل .

كما أن الحكومة تحاول الوصول لحماية الأمن القومي والسياسة الخارجية لمصر والقضاء على الإرهاب وتخصيص حوالي 3.1 مليار جنيه ليتم دعم الأنشطة المختلفة ومحاربة التطرف من خلال التوعية بنشر تعاليم الدين الإسلامي ومحاربة التطرف مع تنوير المصادر المختلفة للمياه وتحسين الزراعة بشكل كبير .

وتريد أن تصل إلى تطوير التعليم وبناء النظم التعليمية العصرية وتزويد الفصول في المدارس المختلفة وهذا الأمر يساعد على تطوير الاقتصاد في مصر بطريقة كبيرة وفعالة .

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق