اقتصاد اليوم

وزيرة الاستثمار تعقد لقاء أسبوعي مع المستثمرين لتذليل العقبات أمامهم

الدكتورة سحر نصر وهي التي تشعل منصب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قامت بالإعلان عن أنها سوف تقوم بعقد العديد من اللقاءات الدورية مع المستثمرين وهذا لمناقشة جميع التحديات والصعاب التي تواجههم أثناء توسعاتهم الاستثمارية، وهي التي تريد تذليل كل ما يقف أمامهم من تحديات.

وزيرة الاستثمار

كما أن الوزيرة أكدت خلال العديد من التصريحات الصحفية اليوم على إن هذه اللقاءات والتي تكون يوم الأحد من كل أسبوع، وهو التي يتم فيه بحث جميع التحديات التي يتم توجيهها من خلال تنفيذ أو تشغيل العديد من المشاريع الجديدة، والبحث وراء تقيم جميع الاستثمارات الجديدة التي تساعد على تقدم مصر أقتصادياً وهذا يكون بشكل إيجابي وملحوظ.

والوزيرة أيضاً أشارت إلى أنه لابد على جميع المستثمرين الذين يريدون عرض جميع مشاكلهم إخطار ومعرفة الوزارة بها قبل الموعد المخصص لها بأسبوع واحد على الأقل، ولفتت الانتباه إلى أن الوزارة قدمت نموذج كتابي عبر الموقع الإلكتروني لهذا الغرض ويتم إرساله عبر البريد الإلكتروني المخصص للوزارة “[email protected]”.

وزيرة الاستثمار تعقد لقاء أسبوعي مع المستثمرين لتذليل العقبات أمامهم

يذكر أيضاً أن الوزيرة تابعت حديثها قائلة أن هذا التوجه أتي بناءا على جميع التعليمات الخاصة بالقيادة السياسية والحكومة، وهي التي تعمل على تذليل جميع العقبات أمام الاستثمار بشكل عام، وأيضاً ذلك ينعكس على الزيادة الخاصة بالمعروض من فرص العمل وهي التي تحقيق الخطة الخاصة بالدولة بشكل خاص وهذا يكون من خلال زيادة جميع معدلات التشغيل والنمو.

كما انه تم لفت الانتباه إلى أنه يوجد هناك العديد من التكليفات الخاصة من خلال الحكومة، وهي التي تعمل لجميع الوزارات والتي تعمل كفريق واحد، وهذا يكون لخدمة جميع الأهداف الخاصة بالتنمية والنمو والتشغيل ووجود العديد الشركات والاستثمارات التي تساعد على الانتعاش الدائم للاقتصاد في مصر.

وأكدت مني زوبع وهي تشغل منصب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على أن الفترة من 30 يونيو 2017 وحتى 30 يونيو 2018، وهي التي شهدت تأسيس عدد كبير تعدي الـ18 ألفاً و620 شركة وهذا على مستوى المدن والمحافظات التي توجد في الجمهورية، وهذا يأتي بتدفق رأس المال المصدر والذي وصل وزاد عن 46.5 مليار جنيه.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق