اقتصاد اليوم

وزير التجارة والصناعة يصرح أنه لن يتم السماح بتصدير المواد الخام قبل تصنيعها

قام وزير التجارة والصناعة بالإعلان عن أن الحكومة المصرية تسعي دائماً أثناء المرحلة الحالية إلى زيادة القيمة المضافة الخاص بجميع السلع والمنتجات المصرية، وأيضاً عدم السماح بتصدير جميع المواد الخام إلا بعد مرورها بالعديد من المراحل الخاصة بالتصنيعية، وهذا يكون بهدف زيادة القيمة المضافة الهامة والأساسية التي تزيد من قيمة المنتج المصري في جميع الأسواق العالمية والمحلية.

وزير التجارة والصناعة

كما أن وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار أشار خلال اللقاء الخاص به مع رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية الدكتور وليد جمال، ورئيس غرفة الصناعات المعدنية جمال الجارحي، ورئيس غرفة البناء أحمد عبد الحميد.

والعديد من القيادات الخاصة بالمجالس وتم التأكيد على أن مصر تسعي دائماً للدفع بالعديد من المفاوضات المتعلقة وهذا بالاتفاق التجاري الحر بين التكتلات الاقتصادية الأفريقية الأساسية الثلاثة وهي الكوميسا وجماعة شرق أفريقيا والساداك.

وزير التجارة والصناعة يصرح أنه لن يتم السماح بتصدير المواد الخام قبل تصنيعها

جديراً بالذكر أيضاً أنه تمت الإشارة إلى أن الوزارة تسعي في الوقت الحالي لتفعيل النقل بنظام الرورو وهو النقل البحري، وهذا يساعد على تعزيز التبادل التجاري الذي يوجد بين مصر وجميع شركائها التجاريين في كل مكان، وهي من الأشياء الأساسية الخاصة بصناعة جميع المواد الصناعية التي توجد في مصر وتعزيزيها داخل جميع الأسواق التجارية العالمية والمحلية بشكل دائم ومستمر.

يذكر أيضاً أن وليد جمال الدين أكد على أن المجلس أستهدف خلال المرحلة الجارية تعزيز الكفاءة الخاصة بالمنتج المصري في كل مكان، وأيضاً جمال الجارحي أكد وأوضح أن قطاع الصناعات المعدنية هو يضم عدد كبير من الصناعات الاستراتيجية وهي التي تمثل الجزء الكبير من الهيكلة الخاصة بالصناعة المصرية.

كما انه تمت الإشارة إلى الأهمية الكبيرة التي تساعد في مساندو هذا القطاع الهام والحيوي وذلك لتعزيز جميع القدرات التنافسية الهامة، كما أن أحمد عبد الحميد أشار إلى أنه يوجد هناك الكثير من التحديات الهامة التي تواجه القطاع الخاص بصناعة مواد البناء، وأيضاً منها العديد من اللوائح التنفيذية الخاصة بقانون الثروة المعدنية الحديثة.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق