التخطي إلى المحتوى

تردد قناة طيور الجنة على النايل سات تعد قناة طيور الجنة من ضمن القنوات التي تقدم محتوي للطفل يعلمه كيفية القراءة والكتابة وكيفية التعامل مع الكبار وسماع كلام الآباء لذا فهي مصدر اهتمام من جهة الأسرة قبل الطفل  ويرجع ذلك إلى ما تعلمه للطفل أيضاً من صفات حميدة حسنة تجعل الطفل ينشأ جيد وحسن الخلق .

تردد قناة طيور الجنة على النايل سات

تردد قناة طيور الجنة على النايل سات

ولأن قناة طيور الجنة تسهل على الأسرة تربية أطفالها لذا فقد حققت نسب مشاهدة عالية منذ ظهورها وحازت علي جذب انتباه الكبير قبل الصغير ويدل علي ذلك وصول نسب مشاهدتها الي 5 مليار مشاهدة علي تطبيق اليوتيوب ذلك ما لم تستطيع القنوات الأخرى تحقيقه في فترة كبيرة ولكن تفردت به طيور الجنة .

من ضمن فاعليات القناة أنها تقدم للطفل مجموعة أغاني تعلمه الحب والتعاون والعطف علي الصغير واحترام الكبير ولكن في شكل غنائي يجذب انتباهه حيث مرحلة الطفولة لها طابع خاص كما أنها تقدم مجموعة أغاني تعليميه خاصة بمعرفة الحروف والأرقام وكيفية الكتابة وأيضاً كيفية القراءة.

والجدير بالذكر أن القناة كانت نشأتها الأولى في البحرين عام 2008 على الرغم من أن مقرها الأساسي في عمان بالأردن بالإضافة إلى أن مالكها هو خالد مقداد والذي عمل علي تطوير القناة لتبث طوال اليوم برامج للأطفال وذلك دون الحاجة لاشتراك شهري فهي قناة مجانية تماما .

وتقوم القناة بتقديم بعض الأناشيد للأطفال لتعليمهم الحروف الأبجدية والأرقام مثل أنشودة أيام الأسبوع وأنشودة الأعداد والفواكه وحرف الألف كما تقوم بتعليمهم قيم صالحة للحياة وذلك من خلال أنشودة لا تسرف في المياه وأنشودة الكبريت التي تنمي وعيهم ضد مخاطر اللعب بالكبريت .

كما أنها تعلم الصغار أنشودة الحواس الخمس وتعرض بعض الأناشيد الدينية التي تعبر عن الصوم وفضل الصلاة وأهميتها في حياتنا وتعرض بعض الآيات القرانية وبعض البرامج الرياضية وبرنامج كنز ونشرة أخبار الدار وتحتل تلك القناة المرتبة الأولى على المستوى المحلي والمرتبة الخمسين عالمياً .

القمر      التردد

نايل سات 11315 (v)         3/4

نايل سات 11392 (v)         3/4

نايل سات 11258 (h)         5/6

نايل سات 11785 (v)         3/4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *