التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين و الجازولين و الديزل في الإمارات ، البنزين هو أحد مشتقات البترول و التي تُشتق بعد تكرير البترول في المعامل المخصصة لذلك ، ويعد البنزين هو أحد أهم مشتقات البترول حيث يُستخدم كوقود للسيارات أو ما يُسمى بمحركات الإحتراق الداخلي في السيارات.

و يُعرف البنزين بإسم آخر وهو “الجازولين” وهذا المسمى ينتشر إنتشارًا كبيرًا في أمريكا الشمالية حيث يعرف البنزين هناك بإسم الجازولين.

أما عن الديزل فهو أيضًا من أحد مشتقات البترول و الذي يستخرج من زيت البترول بواسطة عملية التقطير الجزئي ، ويستخدم الديزل أو السولار “كما يعرف في مصر” في مولدات الكهرباء أو الدينامو كما يُستخدم أيضًا في تشغيل بعض السيارات كسيرات نقل البضائع و النقل العام.

أسعار البنزين و الجازولين و الديزل في الإمارات 2018

تفاوتت أسعار البنزين و الديزل بين الزيادة و النقصان في الشهور الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، و ذلك بسبب الأختلاف في سعر برميل النفط و عدة أسباب أخرى و لكن قامت الوزارة الإماراتية بعمل موقع تابع للوزارة تعرض فيه جميع اسعار البنزين و الديزل في جميع شهور السنة وسنعرض لكم في مقالنا هذا اسعار البنزين و الديزل في شهر سبتمبر من عام 2017 تابعوا الجدول التالي الذي يتضمن الأسعار.

تدرج أسعار البنزين و الديزل في الإمارات

يبحث الكثير من الناس عن أسعار البنزين و الجازولين و الديزل في الإمارات و petrol price in dubai و petrol price in uae و أسعار النفط و diesel price in uae و fuel price in uae كما يبحثون أيضًا عن أسعار البنزين و الديزل في شهور السنة السابقة لكي يعرفوا ما هو سعر البنزين و الديزل في الشهور السابقة و يقارنوا الأسعار مع بعضها ويحسبوا كم تكلف سياراتهم من بنزين أو ديزل ، وبعد أن عرضنا لكم جدول يتضمن أسعار البنزين و الديزل في شهر سبتمبر 2017 سنعرض لكم صورة تتضمن أسعار البنزين و الجازولين و الديزل في الشهور السابقة من عام 2017 نترككم الآن مع تلك الصورة.

أسعار البنزين و الديزل في الإمارات 2017
أسعار البنزين و الديزل في الإمارات 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.