التخطي إلى المحتوى

أسعار الديزل في السعودية يعتبر الديزل واحد من أكثر الأشياء التي تعتبر شريان الحياة للكثير من المستخدمين في المملكة العربية السعودية سواء أكان الاستخدام لتسيير السيارات الخاصة أو لأغراض أخري، فالديزل يتم استخدامه من قبل اعداد عريضة وكثيرة جدًا من المستخدمين في المملكة سواء أكانوا من سكان المملكة الأصليين أو المغتربين الموجودين لمجال أعمالهم، ومن خلال موقعنا موقع أسعار اليوم سوف نتعرف على أسعار الديزل وأنواعه بداخل المملكة.

أسعار الديزل في السعودية

يبحث العديد من مستخدمي التواصل الاجتماعي والمستخدمين عن اسعار الديزل في السعودية وذلك رغبة منهم في معرفة الأسعار التي سوف ينقونها في شراء الوقود الذي يعتبر من الأشياء الأساسية لحياتهم اليومية، هذا بالإضافة إلى ما قد نشر خلال الفترة الأخيرة من العام الماضي عن احتمالية زيادة أسعار الوقود داخل المملكة العربية السعودية، وهذا ما قد نفته وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية حيث أن أنواع الوقود تختلف باختلاف السيارات الموجودة في المملكة ويختلف بذلك ارتفاع سعرها أو انخفاضه باختلاف استخدامه وكمية السيارات المطروحة في الأسواق.

إقرأ ايضاً :  أسعار الحاسبات في شارع الصناعة 2020

أما عن أنواع وأسعار البنزين فتم زيادتها خلال الربع الثالث من عام 2019 وذلك وفقًا لقرارات وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وفيما يلي سوف نتعرف على أسعار الوقود بعد الزيادة.

اقرأ

اسعار البنزين في السعودية بعد الزيادة الجديدة 2019

أسعار الوقود وأنواعه

تقوم شركة أرامكو السعودية بتوفير البنزين والسولار إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية والمغتربين في كل مكان في المملكة ويتم ذلك لكل أنواع البنزين سواء أكان 91 أو 95 وذلك لتلبية احتياجات جميع أنواع المركبات الموجودة والتي تستخدم البنزين بالإضافة إلى توفير الديزل ذو الجودة والكفاءة العالية والذي يتم استخدامه في الشاحنات الكبيرة وبعض الاستخدامات الأخرى.

أما عن الأسعار فقد تم زيادة أسعار البنزين خلال الربع الثالث من سنة 2019 فمنذ 14 يوليو 2019 تم احتساب 1.53 ريال سعودي للتر لبنزين 91، و2.18 ريال سعودي للتر لبنزين 95.

وبالنسبة للديزل المستخدم للشاحنات فيكون بسعر .470 للتر الواحد، وديزل الصناعات والمرافق بسعر .378 للتر الواحد، وللكيروسين يكون سعر اللتر .640.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *