التخطي إلى المحتوى

أسعار السلاحف 2018، تعد السلحفاة الأرضية من الحيوانات الأليفة التي من السهل تربيتها بالمنزل وليس هناك خوف منها، سواء على مستوي صحة أفراد الأسرة أو مستوي النظافة، ومن المعروف إن السلاحف حيوانات نظيفة جدا، وحركة السلاحف بطيئة جدا ولا تسبب أي مضايقات لأفراد الأسرة، وتمتاز السلاحف بشكل جسمها، كما إنها حيوانات لطيفة وخفيفة.

أسعار السلاحف 2018

تمتاز السلاحف البرية بأنها سهلة التربية والعناية بها، خاصة إنها تعتبر من الحيوانات الأليفة التي تعودت الأسر العربية على تربيتها على مر العصور، والسلاحف البرية تنتمي لفصيلة الزواحف، وتتوفر السلاحف بكافة أنحاء العالم، كما إن هناك حوالي خمسين نوع من السلاحف البرية، وفي السطور التالية سنعرض لكم أسعار السلاحف.

سلحفاة برية عمرها 13 سنة سعرها 280 جنيه مصري، سلحفاة برية صحراوية آكلة للخضروات بسعر 280 جنيه مصري، سلحفاة يوناني بسعر 280 جنيه مصري، سلحفاة يوناني عمرها 35 عام بسعر 750 جنيه مصري، سلحفاة يوناني عمرها 18 سنة بسعر 450 جنيه مصري، سلاحف صحراوي بري نظيفه بسعر 300 جنيه مصري، سلحفاة ذكر يوناني بالغ بسعر 350 جنيه مصري، سلحفاة برية صحراوية جبلية العمر من 12 إلى 15 سنة بسعر 350 جنيه مصري.

طريقة رعاية والحفاظ على السلاحف

قبل التوجه لشراء السلاحف ووضعها بالمنازل يجب أولا أن نتعلم كيفية الاحتفاظ ورعاية السلاحف، لابد من وضع السلحفاة في مكان واسع حتى لا تشعر بعدم الراحة، وغير المسموح بوضع السلحفاة في صندوق صغير لا يناسب حجمها، لأن ذلك يتسبب في شعور السلحفاة بعدن الراحة مما يجعلها عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض لأنها محبوسة داخل مكان لا يليق بها.

أسعار السلاحف 2018
أسعار السلاحف 2018

كما إن السلاحف البرية تحب الحركة، لذلك تتدهور حالتها الصحية إذا تم حبسها، لهذا من المفضل أن تربي السلحفاة بالحديقة كي تشعر بأنها في بيتها الطبيعي، ومن الممكن تربيتها في حوض كبير أو صندوق كبير وتوفير لها أجواء شبيهة لبيئتها الزراعية، ومن المفضل أن تحصل السلاحف على القدر الكافي من الحرارة والضوء لتدفئتها، والغذاء المناسب للسلاحف هو أوراق الأشجار أو الخص أو الجرجير، وتجنب إعطاء السلاحف البروتينات والسكريات، والبقوليات لأن تلك الأطعمة تتسبب في تدهور حالة السلاحف.

ولابد أن تكون أعين السلحفاة براقتان وليس دامعة، ومن المفضل أن تكون ثقيلة الوزن، وعند الإمساك بها لابد وأن تقوم بإدخال رأسها وأقدامها داخل الصدفة، ولابد من فحص السلحفاة قبل شرائها، حيث من الممكن أن تكون السلحفاة مصابة بأمراض.

الفرق بين السلحفاة الذكر والأنثي

من السهل التفرقة بين السلحفاة الذكر والأنثى، حيث إن السلحفاة الأنثى تتميز بذيلها القصير إنما السلحفاة الذكر ذيلها طويل، وللسلحفاة الذكر نوعا من التقعر متواجد في المنطقة السفلي بالصدفة، بينما الأنثى تكون صدفتها مسطحة، والسلاحف غير مزعجة إطلاقا وذلك لأنها لا تصدر أي صوت، وغير مؤذية على الأطفال، ومفضلة لدي محبين الهدوء والخصوصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *