التخطي إلى المحتوى

استعلام عن مخالفات ساهر تقوم وزارة الداخلية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية بأكملها، بالسعي حتى تقوم بتسهيل كافة الخدمات التي تتيحها للمواطنين وتم بالفعل تقديم العديد والكثير من الخدمات المتوفرة عبر الإنترنت إلكترونياً، حتى يساهموا بشكل كبير فى توفير الكثير من الوقت والجهد لكافة المواطنين، وهم يوفرون ذلك للأشخاص الذين يمتلكون سيارات، والذين أيضا لديهم مخالفات مرورية وتلكا لتجديدات تمكنهم من الإطلاع على المخالفات الخاصة بهم بكل سهولة ويسر.

استعلام عن مخالفات ساهر

موقع ساهر هو من أهم وأفضل المواقع التي تهتم بعرض المخالفات المرورية داخل المملكة العربية السعودية، وحتى تتمكن من عرض كافة المخالفات المرورية الخاصة بك بإستخدام رقم اللوحة الخاص بك، عليك أن تقوم بإتباع تلك الخطوات:-

  •   أولا عليك أن تقوم بالدخول على موقع ساهر الغني عن التعريف.
  •  ثم تقوم بعدها بالضغط على خدمات المرور، وهو التي سوف تجدها فى صفحة الموقع عند دخولك فى الصفحة الرئيسية.
  •  ومن ثم تقوم بالضغط عليها وسوف تظهر لك صفحة تقوم بإختيار استعلام المخالفات، وسيظهر لك بعدها خانة خاصة بكتابة رقم اللوحة الخاصة بك أو رقم الرخصة الخاصة بالسيارة.
  •  عليك بعدها أن تقوم بالضغط على استعلام، وسوف تظهر لك كافة المخالفات التي قمت بها من قبل، ويعد موقع ساهر من أكثر المواقع أمانا وتوفير الخدمات عن غيره من المواقع.
إقرأ ايضاً :  اسعار الكلاب البيتبول 2020

المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية

هناك الكثير من البنود المخصصة للمخالفات المرورية المختلفة، حتى تتناسب بشكل كبير مع كافة المخالفات التي يقوم بها العديد من المواطنين، وبالتالي يكون هناك اختلافات ملحوظة فى مصاريف الغرامة والقيمة المالية لها، حيث أنه تم وضع حد أدني وأقصي للغرامات المالية المختلفة الخاصة بالمخالفات المرورية، وكان أخر تحديث لتلك المخالفات والغرامات هي تقسيم تلك الغرامة إلى عدد من الفئات المختلفة هي تتمثل فى…:

 الفئة الأولى للغرامات :- تم تحديد لهذه الفئة من الغرامات خاصة غرامة تتراوح بين 500 ريال سعودي كحد أدني ويصل لحوالي 900 ريال سعودي كحد أقصي، وهذا يعتمد على نوع المخالفة.

 الفئة الثانية للغرامات:- تم وضع غرامة لهذه الفئة بقيمة تقدر بحوالي 300 ريال سعودي كحد أدنى، وتصل إلى 500 ريال سعودي كحد أقصي وتحدد أيضا بناءا على نوع المخالفة.

  الفئة الثالثة للغرامات :- تعد هذه الغرامة أقل تكلفة حيث يتراوح القيمة الخاصة بها بين 150 ريالا سعوديا كحد أدني، وتصل إلى 300 كحد أعلى .

إقرأ ايضاً :  اسعار الكلاب فى مصر بلاك جاك 2020

 الفئة الرابعة للغرامات :– تم تحديد هذه الغرامة المالية وهو مبلغ يتراوح بين 100 ريال سعودي كحد أدنى، وحتى 150 كحد أقصى.

ما هي الأسباب التي توقع عليك مخالفات مرورية في السعودية

يوجد الكثير من الأسباب التي تسبب لك الكثير من المخالفات المرورية أثناء سيرك وعليك أن تتجنبها وتتمثل تلك الأسباب فى الأتي :-

  •   عندما تقود السيارة بدون لوحة برقم سيارتك.
  •  إذا كنت تقود السيارة وأنت لست حامل لرخصة قيادة خاصة بك.
  •  إذا كنت تقود السيارة وأنت فى حالة من التخدير بواسطة المواد المخدرة الكثيرة، ومنها الكحول.
  •    إذا كنت تقود سيارتك فى عكس الاتجاه فى احدي الطرق.
  •  إذا كنت تسير فى طريق ولا تقوم بإحترام إشارة المرور الموجودة به.
  •   عندما تقوم سيارتك بطريقة جنونية وتتعدى السرعة المسموح بها لسير السيارة فى تلك الطرق.
  •  عندما تقوم بتغيير أي شيء فى سيارتك الخاصة بك، ولم تقوم بإضافتها فى الرخصة الخاصة بالسيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *