التخطي إلى المحتوى

كل ماترغب معرفته عن اسعار سبائك الذهب حيث يعتبر الذهب من المعادن النفيسة التي يصعب اقتنائها وذلك لتمتعه بالعديد من المميزات ومنها المرونة والقابلية للسحب ومقاومته للتآكل ولكن يقابل ذلك ارتفاع سعره وخصوصا في الأيام القليلة الأخيرة.

كما يدخل الذهب في بعض الصناعات منها الحلي والعملات الذهبيه والاسنان وبعض الأجهزه العلميه الدقيقه ,كما استخدم الذهب أيضاً في صناعة السبائك الموزونة.

اسعار سبائك الذهب

تعتلي سبائك الذهب القمة عند تجار الذهب والمستثمرين لذلك يتسارعون لمعرفة اسعارها بدقة شديدة لأنها تكون وحدة قياس معدن الذهب الخالص بالنسبة لهم لأنها تحتوي على الذهب الخالص النقي بنسب كبيرة،وبذلك تكون وسيلة أقوى في الاستثمار.

كما أن هناك أنواع من السبائك الذهبية وأعلاهم قيمة وأفضلهم للتجارة ما تسمى بالأونصات الذهبية وذلك لما لها من وزن ثابت يقدر بحوالي 31 جرام وعيار24 قيراط، مما يجعلها كذلك الأفضل للاستثمار وذلك احتفاظها بقيمتها وعدم تأثرها بأسعارها داخل الأسواق حتى وان انخفض, كما يتم تحديد سعر الذهب عالمياً من خلال سعر الأونصة الذهبية ويقدر حجمها 32 جرام ولذلك يمكن التعامل بها عالمياً , مما يسهل بيعها في أي دولة ومعرفة سعرها عن طريق الإنترنت بسهولة.

إقرأ ايضاً :  سعر الذهب في قطر اليوم

سعر سبيكة الذهب

أما عن السبيكة الذهبية فقد وصل سعرها في مصر والتي تزن 100 جرام وعيار 24 جرام حوالي 85.083.74 جنيه مصرى، أما الاونصة الذهبية فقد يبلغ سعرها 26.411.61 جنيه مصري، ليكون سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 849.152.97 جنيه مصري.

اسعار سبائك الذهب بأنواعها

أما عن باقي أنواع السبائك الذهبية فهناك العديد من الأوزان المختلفة للسبائك منها ذات 1000 جرام وتقدر بحوالي كيلو ذهب، ثم تأتي بعدها سبيكة ذات وزن 500 جرام, ثم سبيكة بوزن 250 جرام ويكونوا أنسب في التعاملات المادية ويطلق عليهم السبائك الكبيرة.

وتأتي في المرتبة الثانية السبائك الصغيرة، وتكون ذات الأوزان الصغيرة فئة 100 جرام و50 جرام و31 جرام (تعادل وزن الأونصة الذهبية الواحدة، وهناك سبيكة بوزن 20 جرام و10 جرام, ويتحدد نوع سبيكة الذهب طبقا لنقاوة السبيكة التي استخرجت من الأرض, ولذلك فأن هناك 3 أنواع وهم : 999.9 ،999.5، 995.0 .

أما عن المحلات المتعددة بيع السبائك الذهبية في مصر, فهناك الكثير منها في شارع الصاغة بالقاهرة، كما يوجد منها في شارع فرنسا بالإسكندرية, وكذلك شارع الجميل بمحافظة قنا.

إقرأ ايضاً :  أسعار الذهب فى الكويت اليوم

كما أن هناك شركات متخصصة في بيع السبائك الذهبية منها  شركه BTC  ويوجد لها فروع كثيرة على مستوى الجمهورية, كذلك يمكن بيع وشراء السبائك الذهبية عن طريق الإنترنت في مواقع متخصصة لذلك .

كما تتعامل محلات بيع السبائك الذهبية بمبدأ عرض السبيكة المناسبة من حيث  الأوزان والأسعار التي تتناسب معك, بمعني انك كعميل يمكن عرض المال الذي تملكه وهو يقوم بتوفير السبيكة المناسبة لك .

تحركات الذهب في الفترة الأخيرة

في الأونة الأخيرة بدأ تراجع بيع المشغولات الذهبية كثيرا وذلك بسبب أن أصحاب المحلات التجارية يفرضون ضريبة تسمى بالمصنعية وازدادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة مما أدي إلي اتجاه معظم العملاء المستهلكين هذا الاتجاه وهو اقتناء الذهب الخام أو السبائك الذهبية وذلك لضمان عدم خسارتهم عند البيع فيما يسمى بخسارة المصنعية لأن السبائك ليس عليها مصنعيات من التجار.

وبعد الإقبال الكبير على شراء سبائك الذهب بدأت بعض الشركات إلى اتجاه آخر وهو إنتاج سبائك الذهب بأوزان صغيرة تتناسب مع حاجة العملاء الجدد تبدأ من 10 جرام وصولا إلى 100 جرام، كما بدأت بعض الشركات بإنتاج سبائك ذات عيار 21 بدلا من 24 وذلك إقبال المستهلكين على الشراء بشكل ملحوظ والذي يتناسب مع المال الذي يقدمه المستهلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *