التخطي إلى المحتوى

سوف نتعرف على اسعار مخالفات ساهر حيث يعتبر نظام المخالفات من خلال كاميرات ساهر من الأنظمة الحديثة التي طبقت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، ويشمل هذا النظام المخالفات المرورية، حيث يسمح برصد شتى المخالفات المرورية عن طريق مجموعة من وسائل المراقبة الحديثة على الطرقات والشوارع بالمملكة.

كما يهدف في الأساس لضرورة المحافظة على سلامة المواطنين والأمن بشكل عام، بالإضافة للحد من خطر حوادث الطرق وسرقة السيارات، وسوف نتعرف من خلال المقال على هذا النظام بالتفصيل وأسعار المخالفات المرورية به.

اسعار مخالفات ساهر

قامت الممكلة العربية السعودية بعمل بعض الانظمة الجديدة التي تُساعد على التنظيم وكان منها مخالفات ساهر وسوف نتعرف على اسعار مخالفات ساهر في النقاط التالية:

اسعار مخالفات ساهر
اسعار مخالفات ساهر
  • في حالة قيام الشخص بالتحرك بسرعة عالية، فسوف تكون الغرامة المالية هى ثلاثمائة ريال سعودي، وذلك كحد أدنى، ولكن في الحالة القصوى فسوف تصل إلى خمسمائة ريال سعودي.
  • في حالة تجاوز السائق الخط الأصفر فإن قيمة المخالفة تصل لخمسمائة ريال سعودي كحد أدنى، وفي الحد الأقصى تصل المخالفة لتسعمائة ريال سعودي.
  • في حالة عدم الإلتزام بالسرعة حينما تكون الإشارة خضراء، فأن قيمة المخالفة المرورية تصل لثلاثمائة ريال سعودي كحد أدنى، وأما عن الحد الأقصي لها، فتكون خمسمائة ريال سعودي.
  • في حالة قطع السيارة للإشارة وعدم الإلتزام بالإشارة الحمراء، فإن قيمة المخالفة المرورية من نظام ساهر هى خمسمائة ريال سعودي كحد أدنى، ولكن في حالة الوصول للحد الأقصى فإن الغرامة المالية تصل لتسعمائة ريال سعودي.
  • في حالة الإلتفاف بإتجاه اليمين خلال السير بالسيارة، فتعتبر هذه المخالفة مثل مخالفة قطع الإشارة الحمراء، وبالتالي تكون المخالفة المرورية هى خمسمائة ريال سعودي كحد أدنى، وأما عن الحد الأقصى لهذه المخالفة فسوف يصل إلى تسعمائة ريال سعودي.
  • في حالة الوقوف بالسيارة فوق خط المشاه يتم عمل مخالفة مرورية تقدر قيمة هذه المخالفة بخمسمائة ريال سعودي كحد أدنى، وأما عن الحد الأقصى لها فتقدر قيمتها المالية لتسعمائة ريال سعودي كحد أقصى.
إقرأ ايضاً :  سعر عملية بالون المعدة 2020

معلو مات عن نظام ساهر

يعتبر من الأنظمة الحديثة للمخالفات في المملكة العربية السعودية، ويرجع أول تطبيق له في يوم التاسع عشر من أبريل بعام ألفي وعشرة ميلادي، كما يتميز هذا النظام بأنه متكامل يشمل رصد جميع المخالفات من خلال مجموعة من الكاميرات والتي تعمل على رصد وتسجيل المخالفة بصورة آلية بدون الحاجة لوجود رجال المرور.

يتميز نظام ساهر بأنه يعمل بشكل آلي وتلقائي، كما يسعى لتحديد قيمة المخالفة للمواطن والتعرف على جميع تفاصيلها عن طريق الموقع الإلكتروني، مما يسهل من طريقة الإستعلام عن المخالفات المرورية، ويعد نظام ساهر من أكثر الأنظمة تحقيقًا للأمن والسلامة وذلك لأنه يجعل جميع سائقي السيارات يلتزموا الدقة بإتباع جميع التعلميات المرورية، مما يخفف من حوادث الطرق ويضمن السلامة لعدد كبير من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية كلها.

قواعد نظام مخالفات ساهر

يتضمن هذا النظام مجموعة من القواعد الهامة، وفي حالة عدم الإلتزام بهذه القواعد فسرعان ما تقوم كاميرات ساهر بتسجيل مخالفات على الفور ومن هذه القواعد مايلي:

  • تجاوز السائق عن السرعة المحددة والمسموح بها.
  • القيام بقطع الإشارة التي تخص المرور، والتحرك بالسيارة عند وقوفها.
  • في حالة التحرك بالسيارة بسرعة عالية، حينما تكون الإشارة خضراء.
  • في حالة إلتفاف السائق ناحية اليمين عند الإشارة.
  • سير السيارة بالكثير من المسارات الممنوعة أي عند السير عقب الخط الأصفر الذي يوجد على جانب الطريق.
  • في حالة الوقوف بالسيارة فوق خط المشاه.
إقرأ ايضاً :  أسعار سماعات بلوتوث وأخر العروض 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *