11
أسعار الدولار

الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة

الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة والذي يهتم بالبحث عنه الكثير من المصريين، وذلك نظرًا لأن الدولار يتعلق بأمور الحياة اليومية، ويؤثر فيها تأثيرًا شديدًا، ولعل ما شهده الدولار خلال الأيام الماضية من ارتفاع بعد تحرير صرف الجنيه، ووصوله إلى 24 جنيه في كثير من البنوك، ينذر بقرب وصول سعر الدولار إلى 30 جنيه خلال أيام بسيطة قادمة.

أيضًا فإنه مع اندلاع عدد من المشكلات السياسية حول العالم، وما يشهده العالم من أزمات اقتصادية طاحنة، كان قد أثر بالسلب على مستوي الاقتصاد المصري، وتأثيره المباشر في معدلات النمو، مما جعل الجنيه يترنح مرة أخري أما الدولار، وقد دفع هذا الحكومة لتحرير صرفه، حيث كان قد شهد في العام 2016 أولي مراحل التعويم.

الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة

الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة
الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة

من ناحية أخري أكد أحد خبراء الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن الأزمات المتكررة التي يشهدها العالم كانت قد أثرت بشكل أو بأخر على مستويات الاقتصاد المصري، وذلك لانخفاض معدلات السياحة، والتي تعد من أبرز مصادر التمويل للاقتصاد.

هذا إلى جانب تأثر العوامل الأخرى، ومنها تحويلات المصريين والتي تبلغ في مجملها 32 مليار دولار، كذلك فإن عائدات القناة تأثرت أيضًا والتي تبلغ 7 مليار دولار، كما أن السياحة كانت تدر على مصر ما يقرب من 12 – 13 مليار دولار، وعوائد الاستثمار والصادرات كانت تحقق ما يقرب من 32 مليار دولار.

سعر الدولار الان

سعر الدولار الان

الدولار سيصل 30 جنية

لعل هذا ما يشغل بال الكثيرين حاليًا، بل أنه يثير قلق البعض، خاصة أنه يمكن في تلك الحالة أن تبلغ تكلفة رغيف الخبز ما بين 2 – 3 جنيه، ويعني هذا تحمل المواطن للتكلفة.

وذلك بعيدًا عن الدولة، والتي تتحمل بدورها سد العجز في ميزان المدفوعات، والذي يبلغ ما يقرب من 30 مليار جنيه.

توقعات سعر الدولار الأيام القادمة

مع ترقب البعض أن الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة، يشير أحد خبراء الاقتصاد أنه سوف يستمر تراجع الجنيه حتى منتصف شهر نوفمبر القادم.

وذلك نظرًا لعدم وصول أي تمويلات خارجية لدعم الاقتصاد، وكذلك لم تحصل مصر حتى الآن على قرض التمويل من صندوق النقد الدولي، والذي تبلغ قيمته 8 مليار دولار.

هل يتراجع سعر الدولار

 

الدولار سيصل 30 جنية توقعات سعر الدولار الايام القادمة

من ناحية أخري يشير أحد الخبراء الاقتصاديين لموقع أسعار اليوم أنه ربما تتوقف حدة الصعود للدولار خلال منتصف شهر نوفمبر، وذلك بعد أن يتم إقرار عملية التمويل من قبل الصندوق.

وكذلك الموافقة على حصول مصر على أول شريحة من القرض، إلى جانب قيام المؤسسات الدولية بمنح مصر المساعدات المقررة لتنمية وتنشيط السوق المصري، ولعل الأيام القادمة سوف تشهد المزيد عن سعر الدولار، وكذلك مستويات الجنية.

اقرأ أيضًا:

الدولار سيصل 25 جنيه – توقعات سعر الدولار في مصر 2023 – سعر الدولار الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق