التخطي إلى المحتوى

تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي تعتبر كندا واحدة من أكبر وأشهر الدول في مجال العلم والعلماء حيث أن عدد كبير من الأفراد من حول العالم يلجؤون إلى الدراسة بها رغبة منهم في الحصول على درجات علمية موثقة واكتساب خبرات علمية كبيرة، ومن خلال موقعنا موقع أسعار اليوم سوف نتعرف على التكلفة التي يتحملها الطلاب للحصول على الشهادات العلمية من كندا.

تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي

يبحث العديد من الطلاب وخاصة من داخل المملكة العربية السعودية عن تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي وذلك رغبة منهم في الحصول على أعلى الدرجات العلمية واكتساب خبرات متميزة من قبل أساتذة وعلماء يتلقون العلم من خلالهم والذين يتم اختيارهم على درجة كبيرة جدًا من العلم والثقافة العامة.

أما عن التكاليف التي يتحملها الطالب للدراسة في كندا فهي تختلف باختلاف نوع الدرجة التي يرغب في الحصول عليها وكذلك مدة الدراسة وكل هذا بالإضافة إلى المصاريف الشخصية التي يدفعها الطالب الراغب في الدراسة داخل المعاهد والكليات الكندية وفيما يلي سوف نتعرف على الأسعار التي يدفعها الطلاب للحصول على الدرجات العلمية.

إقرأ ايضاً :  مصاريف معهد فنى صحى خاص

اقرأ

اسعار وتكاليف الدراسة في روسيا 2019

الدراسة في كندا للسعوديين

تعتبر تكاليف الدراسة في كندا أقل نسبيًا بطريقة كبيرة عن مثيلاتها من الجامعات والمعاهد الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بالرغم من التزام الطالب بتأمين مبلغ مالي كبير يكفي لقضائه مده الدراسة بالكامل بالإضافة إلى تكاليف الانتقالات والمعيشة داخل كندا.

فيمكن للطالب الحصول على درجة البكالوريوس من الجامعات الكندية بتكلفة تقريبية تصل إلى تسعة وثلاثون ألف دولار كندي.

أما الدراسات العليا سواء ماجستير أو دكتوراه فقد تصل تكلفة الدراسة تقريبًا إلى مائة ألف دولار كندي.

أما بالنسبة للطلاب السعوديين فقد يحتاج الطالب منهم إلى تأمين مبلغ مالي لكل عام قد يبدأ من ثمانية وعشرون ألف ريال سعودي إلى ما قد يصل إلى اثنان وأربعون ألف ريال حيث تشمل هذه المصاريف الأشياء الخاصة التي قد يحتاجها إلى جانب الطعام والمواصلات، بما في ذلك مصاريف الإقامة الخاصة بالطالب والتي تتراوح ما بين ثمانية ألاف ريال إلى ستة عشر ألف ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *