التخطي إلى المحتوى

رسوم الجامعة السعودية الالكترونية تعتبر الجامعة السعودية الالكترونية هي أحد الجامعات الحكومية التابعة لنظام التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وتقدم محتوى تعليمي يعتمد على التقنيات المتطورة، وتعتبر الجامعة بيئة مناسبة للحصول على تعليم متميز في المجالات الالكترونية ونظم المعلومات والاتصالات ويلتحق بها عشرات الآلاف كل عام، تقدم الجامعة دورات تدريبية دائمة مدى الحياة وهو ما يسمى التعلم المستمر وتمنح الجامعة شهادات بكالوريوس معتمدة للخريجين كما تمنحهم شهادة الدراسات العليا، يعتمد التعليم داخل الجامعة على الأنظمة الحديثة وتقدم كل ما هو جديد ومفيد للطلاب للنهوض بمستوى التعليم الالكتروني.

رسوم الجامعة السعودية الالكترونية

رسوم الجامعة السعودية الالكترونية
رسوم الجامعة السعودية الالكترونية

الدراسة بالجامعة السعودية الالكترونية

يتقدم عدد كبير من الطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعة السعودية الالكترونية كل عام للاستفادة مما تقدمه الجامعة من محتوى تعليمي مميز، وتعمل الجامعة بنظام التعليم المدمج والذي يجمع بين التعلم بشكل مباشر وجهاً لوجه والتعلم عن بعد عن طريق الأجهزة الالكترونية الحديثة.

وقد تم التعاون مع عدة جامعات دولية لإنشاء وتجهيز الجامعة لتكون مواكبة للعصر الحديث كما تم بناء منظومة تعليم خاصة بالجامعة على أعلى مستوى، وتهدف الجامعة إلى بناء جيل جديد يمثل الجامعة في كافة مجالات الحياة وبأحدث التقنيات والوسائل المتاحة مع منح الطلاب الخبرة الكافية للتعامل مع كافة أنواع التطور التكنولوجي.

إقرأ ايضاً :  مصاريف المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة

فروع الجامعة السعودية الالكترونية

تمتلك الجامعة السعودية الالكترونية عدة فروع وبذلك تكون متاحة لعدد كبير من الطلاب في الكثير من مدن المملكة، وتعمل كافة الفروع على تقديم أفضل مستوى من التعليم الالكتروني لجميع الطلاب وتسعى لتحقيق أهدافها، تقع الجامعة في المدينة المنورة وفي مدينة الرياض والدمام والجوف كما أنها موجودة في القصيم وجدة وجازان وتبوك والطائف وكذلك في الإحساء وأبها.

رسوم الجامعة السعودية الالكترونية

يتم التعامل مع الجامعة السعودية الالكترونية مثل جميع الجامعات الأخرى حيث أنها جامعة حكومية ويتم دفع رسوم الجامعة مع بداية العام الدراسي عن طريق نظام السداد، ويتم دفع الرسوم على الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلاب مثل المكتبة الرقمية وعدة خدمات أخرى، ويتم دفع رسوم الالتحاق بالبكالوريوس وهي 130 ريال سعودي عن كل ساعة أكاديمية يقضيها الطالب داخل الفصل الاعتيادي كما توجد رسوم خاصة لطلبة الدراسات العليا وتكون بالساعة أيضًا.

بالإضافة إلى رسوم الجامعة السعودية الالكترونية السنوية توجد رسوم إضافية للدورات التدريبية وورش العمل التي تقدمها الجامعة، ويتم تحديد الرسوم حسب نوع الدورات والبرنامج الخاص بها ويتم دفع الرسوم حسب عدد الساعات التي يقضيها الطالب حيث يتم ضرب قيمة رسوم الساعة الواحدة في إجمالي عدد الساعات للحصول على التكلفة كاملة.

إقرأ ايضاً :  رسوم مدارس رواد الخليج العالمية 2020

تخصصات كليات الجامعة السعودية الالكترونية

تضم الجامعة عدد كبير من الجامعات بداخلها وجميع الأقسام التي يبحث عنها الطالب، ومن أهم الكليات داخل الجامعة:

  • كلية العلوم الإدارية والمالية وبها قسم إدارة الأعمال والتي تؤهل الخريجين للعمل في مجال الموارد البشرية كما يمكن الاستفادة منها للعمل في مجال التسوق وأعمال الموظفين، كما يوجد قسم خاص بالإدارة المالية والتجارة الالكترونية.
  • كلية العلوم الصحية وبها عدة أقسام منها قسم الصحة العامة والذي يهدف إلى تعزيز الصحة العامة والبحث عن أسباب الأمراض، وقسم المعلوماتية الصحية ويعتمد على استخدام الحاسب لزيادة كفاءة الخدمات الصحية.
  • كلية الحوسبة والمعلوماتية ويمكن اختيار القسم المناسب بها من بين عدة أقسام منها قسم تقنية المعلومات وقسم علوم الحاسب وقسم الحوسبة المعلوماتية وتهدف إلى تنمية مهارات الإدارة والصيانة للبنية التحتية للمنشآت.
  • كلية العلوم والدراسات النظرية وبها قسم خاص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وقسم اللغة الانجليزية والترجمة ويوج قسم العلوم الإنسانية وقسم العلوم الأساسية ولكن لا يمنح القسمين درجة علمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *