التخطي إلى المحتوى

رسوم الخروج النهائي قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات بالمملكة العربية السعودية بالتأكيد على أنه من أهم الشروط الخاصة بالحصول على تأشيرة الخروج النهائي من البلد، هو أن تكون الإقامة ما زالت سارية ولم تنتهي صلاحيتها بشكل قانوني بعد، وذلك حيث أن الجوازات هي المسئولة بشكل عام عن إصدار التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي من المملكة للوافدين، كما أن الجوازات تؤكد على أنه يجب مغادرة المملكة خلال شهرين من تاريخ الحصول على تلك التأشيرة.

رسوم الخروج النهائي

حتي يحصل كل الوافدين على التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي يجب أن يتم الإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد والتابعين وذلك من خلال أبشر الجوازات، أما فى حالة التأكد بشكل كامل من الأنتهاء من الإقامة يجب فى البداية أن يقوم الوافد بتجديد تلك الإقامة، وتسديد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بغرض الخروج النهائي، قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي حتى يغادر المملكة.

ولمعرفة كيفية تجديد الإقامة والشروط الخاصة بالتجديد يجب زيارة الموقع الخاص بوزارة الجوازات السعودية، ويجب أن يقوم الوافد بالخروج من المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة بشكل قانوني، حتى يلا يعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية عليه وعلى كل المرافقين له، فتلك المهلة تمنحها الجوازات حتى لا يحدث أي مخالفات لصاحب التأشيرة.

إقرأ ايضاً :  اسعار تذاكر اتوبيس غرب الدلتا مرسى مطروح 2020

تجديد الإقامة ورسوم الخروج النهائي للتابعين

عند القيام بتجديد الإقامة سوف يكون من الضروري سداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، كما أن التعليمات تنص على أنه يجب سداد تلك الرسوم على المقيم والمرافقين له، وذلك لمدة تقدر بحوالي سنة كاملة طالما لم يسبق لك وغادرت المملكة، وذلك فى حالة أنك تريد الحصول على تأشيرة خروج نهائي، والإقامة منتهية.

ولذلك عليك تجديد الإقامة ودفع الرسوم من خلال الحساب البنكي عبر خدمة سداد، كما أن مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها تكون حوالي ستين يوما من تاريخ إصدار تلك التأشيرة أي شهرين، وحتي يتم التأكد من عمل خروج نهائي لك والتابعين بشكل قانوني.

يجب أولا أن تقوم بدفع الرسوم الخاصة بالخروج النهائي للتابعين وهذا المقابل المالي يكون خاص بمدة التأشيرة وهي ستين يوما، ويتم سدادها أولا ثم بعدها تقوم بالعودة لمنصة أبشر الجوازات للتأكد من عمل الخروج النهائي حيث تظهر لك رسالة تؤكد عليك أنه تم عمل خروج نهائي لك والتابعين بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *