التخطي إلى المحتوى

ننشر  إليكم في النشرة الإقتصادية التي يقدمها موقع أسعار اليوم، سعر الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي اليوم، حيث يحرص الموقع على تقديم أسعار جميع العملات العربية والأجنبية في البنوك والسوق السوداء، طبقاً لأخر تحديثات البنوك في جميع الدول العربية، كما يحرص الموقع على متابعة أحدث أخبار وتطورات أسعار العملات العربية والأجنبية.

سعر الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي اليوم

حيث تعد عملة دولة الإمارات العربية المتحدة وهي الدرهم الإماراتي، من أهم العملات العربية التي لها قيمة اقتصادية عالية، كما أن الريال القطري، العملة  الرسمية في قطر، تتميز بأن لها قيمة إقتصادية جيدة، ولهذا نعرض إليكم في هذا التقرير الإقتصادي أحدث سعر  الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن الأزمة الدبلوماسية التي تعرضت لها قطر خلال الشهور الماضية مع عدد من الدول العربية، كان لها دور رسمي في تراجع الريال القطري أمام الدولار الأمريكي وأمام العديد من الدول العربية، حيث بلغ قمته اليوم مقابل الدولار الأمريكي قيمة 0.2747 دولار، أما عن قيمة الدولار الأمريكي أمام الريال القطري فقد سجل خلال تعاملات اليوم قيمة  3.6398 ريال القطرى.

سعر الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي اليوم

  • حيث بلغ سعر الدرهم إماراتى خلال تعاملات اليوم مقابل الريال القطري قيمة  0.9910 ريال . 
  • كما بلغ سعر الريال القطرى خلال تعاملات اليوم مقابل الدرهم الإماراتي قيمة 1.0091 درهم .

الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي

حيث تجدر الإشارة إلى أنه ترددت العديد من الأنباء على مواقع الأنباء الإماراتيه، والتي تفيد بأن البنوك تحاول أن تتلاعب بقية الريال القطري أمام الدرهم الإماراتي، حيث قامت قطر بتقديم طلب رسمياً من جهات رقابية في الولايات المتحدة، بالتحقيق في محاولاد دولة الإمارات العربية بالتلاعب مع الريال القطري، خلال عطله عيد الأضحي الماضي، من أجل التأثير غلى قيمته مقابل الدرهم الإماراتي.

كما يشار إلى أن وكالة رويترز الإخبارية، قد نشرت نبأ يفيد بقيام مكتب المحاماة الممثل لمصرف قطر المركزي “بول وويس وريفكند ووارتون وجاريسون”، بكتابة خطاب  إلى وزارة الخزانة الأمريكية يطلب فيه التحقيق، وأكدت الوكالة أن الخطاب طلب التحقيق الوحدة الأمريكية لبنك أبوظبي، ويشار إلى أن الجكومة الإمريكية تمتلك أغلبية الحصص في بنك أبو ظبي، بشأن التلاعب والتأثير على سعر  الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي.

رد بنك أبو ظبي على التلاعب بسعر الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي

وفي سياق متصل، أكد  بنك أبوظبي الأول، في بيان رسمي، أن جميع الأخبار المنتشرة ليست صحيحة علي الإطلاق، حيث أكدت إدارة البنك أن بنك أبو ظبي لم يقوم بعمل أي تلاعب بأي طرق غير شرعية من أجل التأثير على سعر  الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي، كما أضاف البيان أن إدارة البنك تعمل وفقا لأعلى المعايير المهنية .

وأوضح بيان بنك أبوظبي، أن إدارة البنك تلتزم بالقوانين واللوائح في جميع الأماكن التي يعمل بها، ونفي البيان القيام بأي معاملات وهمية، كما أوضح خطاب مكتب المحاماة الممثل لمصرف قطر المركزي، من أجل الإضرار بسعر الريال القطري مقابل الدرهم الإماراتي في البنوك.

والجدير بالذكر، أنه منذ أن قاطعت عدد من الدول العربية، ومن بينها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، على خلفية أفعالها ضد هذه الدول، فأن الدوحه تتهم هذه الدول بمحاولة زعزعة الثقة في الريال القطري، وعل خلفية هذه الأزمة الدبلوماسية فقد قاطع العديد من البنوك التعامل مع الريال القطري وعلى رأسها مؤسسة النقد العربي السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *