التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets لعلاج التهابات الجهاز التناسلي والفطريات، يعتبر دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets من الأدوية الفعالة والمؤثرة التي تستخدم في معالجة مشاكل الجهاز التناسلي والتي من بينها الفطريات والالتهابات، ويحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة اسيكلوفير، والتي تعمل بدورها على معالجة الكثير من الفيروسات والميكروبات والتخلص منها خاصة تلك الأنواع التي تصيب الجهاز التناسلي، ومن الممكن استخدام الدواء لمعالجة الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الهربس، كما من الممكن اللجوء له للتخلص من الجدري والتهابات الجلد، ولذلك فإن هذا الدواء من أهم الأدوية التي تعالج تلك المشكلة، وسوف نقدم لكم بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets

اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets
اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets
  • يستخدم هذا الدواء من اجل التخلص من مشكلة الهربس بجميع الدرجات الخاصة به.
  • كما يعد هذا الدواء من الأدوية الفعالة في القضاء والتخلص من مرض الأيدز.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج مرض الحزام الناري الذي يصيب الجسم.
  • يساهم هذا الدواء في التخلص من مرض الجدري والحكة الجلدية التي تؤثر على الجلد.
  • يستخدم هذا الدواء في القضاء على الالتهابات التي تصيب منطقة الجفون والقرنية.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم وذلك من خلال إزالة الأكسجين من الخلايا الموجودة في الجسم.

كيفية استخدام دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets

يجب علينا التوجه للطبيب المختص من أجل معرفة التشخيص المناسب لكل جرعة حيث تختلف من فرد لآخر وحسب العمر، وتعتبر الجرعة المعتادة من الدواء يتم تناولها على معدة فارغة، وبالنسبة لجرعة الأقراص عبارة عن أخذ قرص مرتين في اليوم، أما في حالة الالتهاب والأمراض الشديدة يتم اللجوء إلى الحقن.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets

في حالات المشاكل الخاصة بالجهاز التناسلي قد يشعر المريض بالحكة الشديدة ومن الأفضل عدم الاستجابة والتقرب من المنطقة، وفي حالة تناول الأقراص من الممكن أن يعاني المريض من بعض المشاكل والتي من بينها الحاجة إلى القئ ورفض الطعام، وقد يحدث في القليل من الأحيان مشاكل في العظام.

موانع استخدام دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets

  • على المريض ضرورة إخبار الطبيب عن التاريخ المرضي الخاص به، حتى يتمكن الطبيب من وضع الخطة العلاجية له حيث من الممكن أن يحدث تداخل بين الدواء والأدوية الأخرى.
  •  في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية يتوجب توخي الحذر الشديد والرجوع إلى الطبيب المعالج حيث من الممكن أن يتسبب الدواء في مشاكل للجنين والطفل الرضيع.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته الأساسية.

سعر دواء اسيكلوفير أقراص acyclovir tablets

الدواء متوفر في جميع الصيدليات المصرية بسعر 13.5 جنية مصري لا غير للشريط 200 مل بينما سعر تركيز 400 مل  78 جنيه لكل 35 قرص اما تركيز 800 مل فسعره 144 جنيه لكل 35 قرص في الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *