التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء ترايلبتال أقراص trileptal tablets لعلاج الصرع والتشنجات العصبية، يعد دواء ترايلبتال أقراص trleptal tablets من الأدوية الفعالة والمتميزة التي تعالج الصرع والتشنجات خاصة للمرضى الذين يعانون من خلل في هرمونات الجسم وعدم القدرة على السيطرة على الجسم والأطراف، ويحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة التي تسمي اوكسكاربازيبين، التي تقوم بدورها على السيطرة على هرمونات المخ، لذلك يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية في علاج هذه المشكلة، وسوف نبين لكم بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

سعر دواء ابتريل أقراص apetryl tablets لعلاج نوبات الصرع والتشنجات

 استخدامات دواء ترايلبتال أقراص trileptal tablets

ترايلبتال أقراص trileptal tablets
ترايلبتال أقراص trileptal tablets

يوجد الكثير من الاستخدامات لهذا الدواء في الحالات المرضية التالية:

  •  يساعد هذا الدواء المخ في إفراز هرمونات معينة والتي تساعد الجسم على الهدوء والاسترخاء ومن ثم السيطرة على النوبات التي تحدث بشكل مفاجئ وتعرضه لنوبات الصرع.
  • يعمل هذا الدواء على التخلص من النوبات التوترية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص خاصة خلال فترة الامتحانات أو عند مواجهة بعض الضغوط والتوترات.

كيفية استخدام دواء ترايلبتال أقراص trileptal tablets

لابد من تناول الدواء تحت إشراف طبي حتى يتم تحديد الجرعة وفق لحالة المريض وخلال حالات الصرع الشديدة يتم تناول الدواء على النحو التالي: الدواء متوفر في الصيدليات على شكل أقراص يتم وضعها في الماء أو وضعه في الطعام، ويتم تناول الدواء مرتين في اليوم.

سعر علاج أقراص دبياكين Depakine Tablets لعلاج نوبات الصرع

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء ترايلبتال أقراص trileptal tablets

الدواء له الكثير من الأعراض الجانبية والتي من بينها ما يلي: من الممكن أن يشعر الشخص بالغثيان والرغبة في النعاس وارتخاء الأعصاب، ومن الممكن أن يتسبب في جفاف الحلق وتشوش في الرؤية، وقد يشعر المريض بوجود اضطرابات في المعدة مع الحاجة إلى القيء، وأيضاً من الممكن أن يصاب الشخص بارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالحرقان مع زيادة في نسبة البول مع تغير لون البول إلى اللون الداكن، وقد يسبب الشعور بتنميل في الجسم مع التعرض إلى الالتهابات.

موانع استخدام دواء ترايلبتال أقراص trileptal tablets

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من حساسية لأحد مكونات الدواء ولابد من إخبار الطبيب المعالج حال تناول أدوية أخرى مع الدواء.
  • لا يستخدم هذا الدواء خلال فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى وذلك لأنه يؤثر بتشوهات خلقية للجنين.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من مشاكل في وظائف الكبد والكلى.
  • لا ينصح باستخدامه للمرضعات وذلك لأنه يؤثر في لبن الأم وبالتالي يؤثر على صحة الطفل.
  •  من الأفضل تناول الدواء تحت إشراف طبي.

سعر دواء ال كارنتين كبسولات l carnitine capsules لعلاج ضعف وضمور العضلات الهيكلية

سعر دواء ترايلبتال أقراص trileptal tablets

الدواء متوفر في الصيدليات المصرية بسعر 148.50 جنية للعبوة الكاملة من تركيز 300 مجم، كما يتوفر الدواء بتركز آخر وهو 600 مجم بسعر 266.50 للعبوة الكاملة اما الشراب فيبلغ سعره 75 جنيه في جميع الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *