أسعار الأجهزة الكهربائية

مشاكل شاشات tcl تى سى ال تعرف عليها الان

مشاكل شاشات tcl تعتبر شركة تي سي ال من الشركات الصينية المتخصصة في تصنيع الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيونات والغسالات والثلاجات والتكيفات وتأسست الشركة في عام 1981م ومقرها الرئيسي موجود بمدينة هويزو، وتم تعاقدت مع شركة الكاتل للموبايل عام 2004م، كما تنتج شركة tcl مجموعات من شاشات التلفزيون بجميع أحجامها من حجم 32 بوصة وحتى حجم 55 بوصة.

مشاكل شاشات tcl

عند شراء بعض العملاء هذا النوع من الشاشات واجه بعض المشاكل في هذا النوع من الشاشات سواء كان عيبا من عيوب الصناعة أو مشكلة فنية، وسوف نعرض الآن مشاكل شاشات tcl:

 الإضاءة

عند استخدام الشاشة ممكن أن يظهر مشاكل تتعلق بالإضاءة مثل خلل في السطوع او حدوث ومضات فجائية في الإضاءة الذاتية ويمكن أن يكون السبب هو حدوث ارتخاء في كابل الشاشة أو أي خلل ما، ولكي نريد حل هذه المشكلة يجب أن نتأكد من كابل الشاشة إذا كان به عيبا أم لا، فإذا لم يكن العيب منه فيجب اللجوء الى الشركة لفحصها جيدا.

إقرأ ايضاً :  أسعار الأجهزة الكهربائية 2020 فى مصر
مشاكل شاشات tcl
مشاكل شاشات tcl

ظهور خطوط عمودية

أحيانا قد يظهر على بعض الشاشات خطوط عمودية على الشاشة فيجب فحص كابل الفيديو أو كابل الطاقة أو عمل تحديت لكارت الشاشة فاذا لم يتم حلها يجب اللجوء الى الضمان كي يستبدلها بشاشة أخرى.

تغير دقة الشاشة

قد يحدث أحياناً تغير في دقة الشاشة وممكن أن يكون السبب في الكارت أو التعريف فلحل هذه المشكلة هو إما ان نعمل تحديث للتعريف وإن لم يتم حل المشكلة فنقوم بشراء كارت جديد.

انطفاء الشاشة فجأة

وهي من أكبر مشاكل شاشات tcl ففي بعض الأحيان قد تنطفئ الشاشة فجأةً بسبب ضعف في كابل الكهرباء الخاص بها، ولذلك يجب فحص الكابل جيداً فإذا استمر نفس العطل ممكن أن يكون بسبب عطل داخلي فيجب فحصها جيداً أو اللجوء الى الضمان المسئول عنها.

أنواع شاشات tcl

  • شاشات 32 بوصة:

هي عبارة عن شاشة مسطحة يكون وزنها تقريبا 4.5 كيلو من نوع lED تعمل بدقة 768*1360 HD.

  • شاشات 32 بوصة سمارت:

هي عبارة عن شاشات مسطحة بوزن 4.5 كيلو تعمل بدقة 768*1366 HD كما يتوفر في شاشات سمارت خدمات هائلة مثل اتصالها بالإنترنت فهي ميزة حديثة يريدها الكثير فتقوم بتوصيل الشاشة بالإنترنت بكل سهولة ويسر.

  • شاشة tcl 40 بوصة: وتتميز هذه الشاشة بكبر حجمها فهناك بعض من الناس يفضلون الشاشات الكبيرة.
  • شاشة tcl 43 بوصة: تتميز هذه الشاشة بكبر الحجم لدرجة كبيرة وهناك بعض الناس يفضلون هذا النوع والحجم من الشاشات وخصوصاً في الأماكن الواسعة التي تحتاج إلى شاشات عرض كبيرة.
إقرأ ايضاً :  اسعار ومميزات سخان تورنيدو

خدمة ما بعد البيع في tcl

تمتاز شركة tcl باهتمامها لخدمة ما بعد البيع ولكن لابد من توافر الضمان مع العميل، كما تتوفر قطع غيار للشاشة وصيانة الشاشات، كما أن هناك الكثير من الشركات التي لا تهتم بخدمة ما بعد البيع ويهتمون فقط بالبيع وهذا من الخاطئ جداً فهو شيء غير مربح للشركات.

لأن العميل لا يريد أن يقوم بتجربة الشراء مرة أخرى من شركة لا تهتم سوى بالبيع فقط ولا تقوم بحل مشاكل العملاء إن وجدت، كما أن الشركات الناجحة هي التي تهتم بالعملاء وتعمل على راحتهم دائماً وحل جميع مشاكلهم.

وفي النهاية وبعد أن ذكرنا مشاكل شاشات tcl وأنواعها والخدمات المقدمة من الشركة نقول إن لكل مشكلة حل فقط عندما تواجهنا أي مشكلة نتواصل مع الشركة التي قمنا شراء المنتج منها لكي تحل لنا هذه المشكلة، وأن نحتفظ بالضمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق