التخطي إلى المحتوى

مصاريف الانتساب الموجه 2018، نقدمه لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن قد أعلنت المجلس الأعلى للجامعات عن مصاريف الكليات الانتساب الموجه لتلك العام لكلية التجارة والآداب والحقوق، كما أعلنت أيضًا الشروط الواجب توافرها والأوراق المطلوبة للالتحاق بـالجامعة.

مصاريف الانتساب الموجه 2018

  • كلية التجارة، تتراوح مصاريف الانتساب الموجه في المتوسط 600 جنيه للمادة الواحدة، ويتم تحديد المصروفات لكل مادة على حسب الساعات المتعددة المقررة للتدريس.
  • مصاريف الانتساب الموجه لشعبة اللغات التي تبلغ 3000 جنيه مصري، بينما مصاريف انتظام بالفرقة الأولى بالكلية تبلغ 347 جنيها؛ ومن أهم الشروط للالتحاق بالشعبة اللغات اللغة الإنجليزية على 80%، بالإضافة إلى المجموع الاعتباري في الثانوية العامة.
  • كلية الآداب، وتتراوح مصاريف كلية الآداب للانتظام 282 جنيهًا، و تتراوح مصاريف الانتساب الموجه 700 جنيه مصري، وقد قررت الكلية بقبول 200 طالب في قسم الإعلام وأن تكون شروط القبول انتظام، وأن يكون مجموع اللغات للقسم الأدبي 85%، والقسم العلمي 80%.
  • كلية الحقوق، ومصروفات الانتظام 257 جنيه مصري، بينما مصروفات الانتساب 700 جنيه مصري، والطالب الذي يرسب في مادة عليه دفع مبلغ 50 جنيه مصري، وإن كان الرسوب في أكثر من 3 مواد يدفع الطالب 100 جنيه مصري زيادة على المصروفات الأساسية، ويجب على الطالب الحصول في الثانوية العامة بنسبة 80% في مادة اللغة الإنجليزية أي ما يعادل 40 درجة من 50 درجة، وأن المصروفات بالكلية قسم اللغة الإنجليزية خمسة آلاف جنيه مصري، بمجموع 80% في الثانوية العامة.

تعرف على الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه 2018

  • الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه جامعة القاهرة: تطبق نظام الانتساب الموجه لكليات التجارة الآداب والحقوق ودار العلوم، حيث تطبق كلية الآداب نظام الانتساب الموجه في قسم اللغة العربية، الاجتماع، والتاريخ، الفلسفة، بينما كلية الحقوق فتطبق نظام الانتساب الموجه في كافة الأقسام ماعدا قسم اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية.
  • الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه جامعة عين شمس: تطبق نظام الانتساب الموجه لكليات الآداب، التجارة، الحقوق، وكلية البنات آداب.
  • الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه جامعة حلوان: تطبق نظام الانتساب الموجه لكلية الآداب في بعض الأقسام علم النفس والتاريخ، تطبق نظام الانتساب الموجه لكلية حقوق، كما تطبق نظام الانتساب الموجه لكلية تجارة، والخدمة الاجتماعية.
  • الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه جامعة الإسكندرية: تطبق نظام الانتساب الموجه لكلية تجارة، وكلية الحقوق، وكلية الآداب.
  • الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه جامعة دمنهور: تطبق نظام الانتساب الموجه لكلية التجارة وكلية الآداب.

تعرف على طريقة التحويل من الانتساب الموجه لـ لنظام الانتظام 2018

  • يمكن لطلاب الانتساب الموجه التحويل لـ لنظام الانتظام، ولكن يوجد شرط أساسي وهو حصول الطالب على تقدير عام على الأقل جيد على الأقل.
  • كما يجوز تحويل الطلاب المقيدين بالانتساب الموجه في الجامعة ما إلى الكليات والمعاهد الأخرى بها، والشرط الأساسي للتحويل هو حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذي يقبل بها في الكلية أو المعهد المراد نقله أو تحويله إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *