التخطي إلى المحتوى

مصاريف الزيارة العائلية للسعودية 2018، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، صرحت مصلحة الجوازات السعودية عن ضرورة تحصيل الرسوم المفروضة على عائلات المقيمين في الأراضي السعودية، حيث قد قامت بالتشديد على أن يتم دفع رسوم الخروج والدخول أثناء الزيارة العائلية، كما قد صرحت مصلحة الجوازات عن رسوم تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، حيث قد كانت رسوم المرافقين للمقيمين في المملكة ما يقارب 200 ريال سعودي، لكن خلال الفترة الحالية تم مضاعفة ذلك المبلغ لإصدار التأشيرات، ومضاعفة أيضا رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2018، وكان ذلك في إطار السعي لرفع إيرادات المملكة العربية السعودية بسبب ما تعانيه الميزانية العامة وأسعار البترول من انخفاض داخل المملكة،حيث تقوم الحكومة السعودية بزيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى المملكة لبذل الجهد في رفع ميزانية المملكة.

مصاريف الزيارة العائلية للسعودية 2018

تقدم المملكة بيان توضيحي حول الرسوم والمصاريف المقدرة لكل من الدخول إلى المملكة مرة واحدة، الدخول إلى المملكة عدة مرات، كما توضح رسوم المرور إلى المملكة، وشروط تأشيرة الزيارة العائلية، حيث تتمثل رسوم تلك التأشيرات في الأتي:

رسوم الدخول إلى أراضي المملكة لعدة مرات متكررة

  • رسوم الزيارة إلى المملكة لمدة سنة تقدر بنحو 5000 ألف ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة إلى المملكة لمدة سنتين تقدر بنحو 8000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة إلى المملكة لمدة 6 شهور تقدر بنحو 3000 ألف ريال سعودي.

رسوم الزيارة العائلية إلى المملكة لمرة واحدة فقط

تشمل تلك الرسوم  نظام الاستقدام داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم وضع تلك الرسوم وفق قرارات جديدة من داخل مؤتمرات مجلس الوزراء السعودي، حيث أنها تتمثل في 4000 ريال سعودي، تنقسم إلى 2000 ريال سعودي، يتم دفعهم  وفق رسوم حكومية بالسعودية، تكون عبارة عن 2000 ريال سعودي، كما يتم إضافة 2000 ريال سعودي رسوم دخول إلى أراضي المملكة السعودية، وتدفع تلك الرسوم مرة واحدة فقط عند الدخول لأول مرة، كما يتم استثناء من يقوم بزيارة أراضي السعودية للقيام بالحج أو العمرة للمرة الأولى.

رسوم المرور إلى أراضي المملكة العربية السعودية

تفرض رسوم مالية على كل من يمر  في أراضي المملكة العربية السعودية أثناء السفر، مثل الأشخاص المغادرين من دول أخرى مثل مصر و دولة الكويت والمرور على الأراضي بسياراتهم، وتكون قيمة الرسوم في تلك الحالة حوالي 300 ريال سعودي.

شروط  الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية

  1. يجب أن يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، حيث أنه يجب أن يكون الطلب مصدق عليه من جانب مكتب الغرفة التجارية.
  2. يجب أن يكون جواز السفر لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، مع تصوير صفحاته الرئيسية الخاصة بالبيانات.
  3. يجب أن يتم دفع الرسوم المالية الخاصة بالزيارة العائلية للأراضي السعودية.
  4. يجب إثبات صلة القرابة ما بين المستقدم والمقيم  مثل عقد الزواج بالنسبة للزوجة، شهادات الميلاد، وذلك بالنسبة للأبناء.

رسوم  الزيارة العائلية عند مغادرة المملكة  العربية السعودية

تقوم الحكومة من داخل المملكة العربية السعودية في فرض  رسوم ومصاريف على كل من الأشخاص المغادرين خارج المملكة السعودية من خلال الميناء، حيث تقدر قيمة رسوم مغادرة المملكة السعودية حوالي 50 ريال سعودي.

رسوم الخروج والعودة إلى المملكة  السعودية

  • حيث تكون رسوم الخروج والعودة إلى أراضي المملكة السعودية في خلال 60 يوم برسوم تقدر بحوالي 200 ريال سعودي.
  •  كما يمكن أن يتم عمل تصريح خروج وعودة إلى أراضي المملكة  لمدة 6 أشهر، ولكن يجب أن يتم سداد مبلغ يقدر 200 ريال سعودي عن أول شهرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *