التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2018، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم،  حيث أن الجامعة قد قامت بتوفير قائمة لتوضيح مصروفات كليات جامعة الأهرام الكندية في مصر خلال العام الدراسي الجديد 2018/2019 ، كما سنوضح كل الأوراق المطلوبة من طلاب الثانوية العامة والطلاب الوافدين العرب والأجانب لكي يتمكنوا من التقديم في الجامعة الكندية في مصر للعام الدراسي الحالي، وقد قامت إدارة الجامعة في الإعلان عن الحد الأدنى للمجموع الخاص بدخول الطلاب للكليات المتواجدة في الجامعة الكندية المصرية 2018، والتقديم يكون على حسب درجات التنسيق الخاص بالجامعات الخاصة في مصر خلال العام الحالي.

مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2018

أعلنت جامعة الأهرام الكندية عن أخر تحديثات الخاصة بالمصروفات الدراسية في الكليات المتواجدة داخل الجامعة والتي تخص الطلاب المصريين والوافدين، حيث تتمثل أسعار المصروفات الدراسية في الأتي:

مصروفات كلية طب الفم والأسنان في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو 60 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 8000 ألف دولار.

مصاريف كلية الصيدلة في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو  50 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 6500 دولار أمريكي.

مصاريف كلية الإعلام شعبة إنجليزية في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو 30 ألف جنيه مصري، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 3500 دولار أمريكي.

مصاريف كلية علوم الحاسب في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو 28 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 3000 دولار أمريكي.

المصروفات الدراسية لكلية الهندسة داخل جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو 40 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 5000 دولار أمريكي.

وأما عن المصروفات الدراسية لكلية الإعلام شعبة صحافة فقط، داخل جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو 28 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 3000 دولار أمريكي.

مصروفات كلية إدارة الأعمال داخل جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري تبلغ نحو 30 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 3500 دولار أمريكي.

الأوراق المطلوبة لالتحاق الطلاب في جامعة الأهرام الكندية

حددت جامعة الأهرام الكندية الأوراق المطلوبة من الطلاب المتقدمين في الالتحاق بكليات جامعة الأهرام الكندية، حيث أن الأوراق المطلوبة تتمثل في الأتي:

  • يجب على الطالب إحضار أصل شهادة الثانوية العامة أو مستخرج رسمي من المدرسة أو الشهادة المعادلة لها.
  • يجب على الطالب إحضار معه للالتحاق شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي من الشهادة.
  • يجب على الطالب إحضار 6  صور شخصية في حجم 4*6.
  • وأما عن الطلاب الذكور يجب أن يقوموا بإحضار استمارة 2 جند، كما يجب أن يكون مدون عليها أسم الطالب وعنوانه وتاريخ ميلاده وتوقيع الطالب يكون واضح.

منح جامعة الأهرام الكندية للطلبة المتفوقين والطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة

قررت جامعة الأهرام الكندية الخاصة بأنه يوجد منح وتخفيضات خاصة بمصروفات عدد من الكليات مثل كلية  الصيدلة وكلية طب الفم والأسنان للطلاب أصحاب المجاميع المرتفعة، حيث تمنح المنحات للطلاب بداية من مجموع 95% إلى مجموع 100%، حيث يتم خصم مبلغ من المصروفات تقدر بنحو  2000جنيه مصري خلال  الفصل الدراسي الواحد، فيما عدا الفصل الصيفي، وتلك المنح تكون للطلاب حاملي شهادات الثانوية العامة المصرية فقط.

وبالنسبة لكليات الإعلام، كليات إدارة الأعمال وكليات علوم الحاسب فإنها تمنح الطلاب الحاصلين على مجموع يتراوح ما بين 90% إلى أقل من  مجموع 95%، حيث يتم خصم مبلغ 750 جنيه، خلال الفصل الدراسي الواحد،الطلاب الحاصلين على مجموع يتراوح ما بين مجموع 95% إلى 100%، حيث يتم خصم مبلغ 1000جنيه خلال الترم الواحد.

وأما عن طالب الثانوية العامة الحاصل على نسبة مجموع 100% فأكثر، سوف يتم خصم مبلغ 2000 جنيه للفصل الدراسي الواحد لكل من الكليات الإدارة والإعلام، وكليات العلوم الحاسب، كما أن تلك المحنة تكون لشهادات الثانوية العامة المصرية فقط،  وليست لشهادات أخرى.

وأما عن كلية الهندسة فأنها تقوم بمنح خصومات لطلاب الثانوية العامة فقط، حيث أنه يأتي الخصم من مجموع 90% إلى أقل من 95%، فتكون منحه الكلية للطلاب تقدر بنحو 1500 جنيه، كما تمنح الجامعة للأشقاء داخل الجامعة تخفيض في المصروفات يقدر بنحو 10% للأخ الثاني.

مصاريف الرسوم الإدارية أثناء التقديم في جامعة الأهرام الكندية

نشرت  جامعة الأهرام الكندية الخاصة عدد من الملحوظات الهامة وهى أن الرسوم الدراسية خلال العام الحالي لم تزد المصروفات عن 7%، حيث أن النسبة التي وافق عليها مجلس إدارة الجامعات الخاصة والأهلية، وأنه على كل طالب مصري أو وافد تسديد مبلغ يقدر بنحو 1050 رسوم إدارية، حيث تشمل الرسوم الإدارية 500 جنيه فتح ملف، لا يتم استرداد تلك المبلغ، ورسوم امتحان إنجليزي يقدر بنحو 450 جنيه مصري، ورسوم تحديد مستوى تقدر بنحو 100 جنيه لضمان جودة تعليم.

مصاريف أتوبيسات نقل الطلاب في جامعة الأهرام الكندية الخاصة 2018/2019

صرحت جامعة الأهرام الكندية الخاصة بأنه تم توفير مواصلات نقل للطلاب من أتوبيسات خاصة ومكيفة تعمل على راحة الطلاب وتقوم بنقلهم من داخل الجامعات حتى المدينة الجامعية في السكن، وتتمثل المصروفات الخاصة بنقل الطلاب بالأتي:

  • مصروفات أتوبيس الجامعة، يتم تسديدها دفعة واحدة، حيث إن المواصلات إلى خارج مدينة 6 أكتوبر تقدر بنحو 6000 جنيه مصري للعام الواحد.
  • وأما عن مواصلات نقل الطلاب إلى داخل مدينة 6 أكتوبر تقدر بنحو 4000 جنيه للعام الواحد.
  • مواصلات نقل الطلاب داخل مدينة 6 أكتوبر على الطريق الخارجي طريق الواحات حتى دريم، طريق البشاير، طريق الشيخ زايد تقدر بنحو 5000 جنيه للعام الواحد.
مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2018
مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2018

مصروفات السكن في الجامعة الأهرام الكندية الخاصة

توفر الجامعة الكندية للطلاب الملتحقين في الكليات الخاصة بها سكن للطلاب، حيث توفر للطلاب الوافدين والمصريين في حالة بعد المنزل عن الجامعة سكن لهم يوفر لهم الراحة والاستجمام، حيث تم نشر مصروفات السكن التي يتم تسديدها دفعة واحدة بشكل سنوي، حيث أنه تشمل المصروفات الإقامة والانتقالات فقط، حيث أن مصروفات السكن الفردي يبلغ نحو 24 ألف جنيه، كما يتم دفع مبلغ تأمين يقدر بنحو 2400 جنيه مصري، ومصاريف سكن لفردين يقدر بنحو 18 ألف جنيه مصري.

مصروفات كليات جامعة المستقبل الخاصة 2018/2019

نشرت جامعة المستقبل قائمة بمصروفات الكليات المتوفرة داخل الجامعة حيث تتوفر داخل الجامعة عدد من الكليات الخاصة بالطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة للطلاب المصريين أو الوافدين، حيث تتمثل المصروفات الخاصة بالطلاب الأتي:

  1. مصروفات كلية طب الفم والأسنان في جامعة المستقبل تقدر بنحو 75500 جنيه للمصريين، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فإنها تقدر بنحو10500 دولار أمريكي.
  2. مصروفات كلية الصيدلة في جامعة المستقبل فأنها تقدر بنحو  53500 ألف جنيه للمصريين، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فإنها تقدر بنحو 13500 دولار أمريكي.
  3. مصروفات كلية الهندسة في جامعة المستقبل فأنها تقدر بنحو50 ألف جنيه للمصريين، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فإنها تقدر بنحو 8700 دولار أمريكي.
  4. مصاريف كلية التجارة وإدارة الأعمال في جامعة المستقبل فأنها تقدر بنحو41500 ألف جنيه مصري، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فإنها تقدر بنحو6960 دولار أمريكي.
  5. مصاريف كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة المستقبل فأنها تقدر بنحو 35500 ألف جنيه المصريين، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فإنها تقدر بنحو 6960 دولار أمريكي.
  6. مصاريف كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة المستقبل فأنها تقدر بنحو 35500 ألف جنيه للمصريين، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فإنها تقدر بنحو 6960 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *