التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للوافدين 2018، نطرحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا تعتبر من الجامعات الخاصة داخل مصر، حيث أنها تستقبل عدد كبير من الطلاب باعتبارها تشمل الكثير من الكليات التي يرغب طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الالتحاق بها، وتتميز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالجودة العالية في التدريس داخل الجامعة حيث يتخرج منها طلاب مصريين ووافدين للدراسة في كليات الطب والهندسة والصيدلة والعلاج الطبيعي وكليات الأسنان وغيرهم من الكليات الكثيرة المتوفرة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا سواء للطلاب المصريين أو الوافدين، فتابعوا معنا من خلال ذلك المقال مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للطلاب المصريين والوافدين وتفاصيل التقديم في الجامعة.

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للوافدين 2018

صرحت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2018، عن المصروفات التي تم تطبيقها  للعام الدراسي الجديد 2018/2019 ، حيث أنه تختلف المصروفات من الطلاب المصريين والطلاب الوافدين في مختلف الكليات المتوفرة داخل الجامعة حيث  أنه تتمثل المصروفات في الأتي:

  • المصروفات الدراسية المطلوبة لكلية الطب البشري في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للطلاب الوافدين 3000 جنيه أسترليني، 70 الف جنيه مصري للطلاب المصريين.
  • مصروفات الطلبة الوافدين في كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  3500 جنيه أسترليني، أما عن المصروفات للطلاب المصريين تقدر بنحو 54 ألف جنيه مصري.
  • مصروفات كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي للطلاب الوافدين تقدر بنحو 4000 جنيه أسترليني، وأما عن مصروفات الطلاب المصرين في كلية الصيدلة تقدر بنحو 42 ألف جنيه مصري.
  • كما شملت المصروفات في كلية العلاج الطبيعي للطلاب المصريين فأنها تقدر بنحو  38 ألف جنيه مصري، وأما عن مصروفات الكلية بالنسبة للطلاب الوافدين فأنها تقدر بنحو 3000 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية الهندسة الخاصة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالنسبة للطلاب المصرين فقد بلغت نحو 35 ألف جنيه في السنة ، وأما عن مصروفات الطلاب الوافدين فقد بلغت نحو 2250 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية التكنولوجيا الحيوية للطلاب المصريين تقدر بنحو  26  ألف جنيه، وأما عن مصروفات الكلية الخاصة بالطلبة الوافدين فأنها تقدر بنحو 2000 جنيه أسترليني.
  • مصروفات الطلاب المصريين في كلية العلوم التطبيقية فأنها تقدر بنحو 24 ألف جنيه لقسم العلوم الطبية، وأما عن مصروفات الخاصة بقسم التمريض للطلاب المصريين فإنها تقدر بنحو 14 ألف جنيه مصري، وأما عن  مصروفات الطلاب الوافدين فأنها تقدر بنحو 2000 جنيه أسترليني.
  • مصروفات الطلاب المصريين في كلية الإعلام لغة عربية فأنها تقدر بنحو 21 ألف جنيه، وأما عن مصروفات الطلاب الوافدين للكلية فأنها تقدر بنحو 2000 جنيه أسترليني.
  • مصروفات الطلاب المصريين في كلية الإعلام لغة إنجليزية فإنها تقدر بنحو 23 ألف جنيه مصري، وأما عن مصروفات الكلية بالنسبة للطلاب الوافدين فإنها تقدر بنحو 3500 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية الإدارة والاقتصاد لغة عربية بالنسبة للطلاب المصريين فأنها تقدر بنحو 21 ألف جنيه، وأما عن المصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين في الكلية فأنها تقدر بنحو 1900 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية الإدارة والاقتصاد لغة إنجليزية بالنسبة بالطلاب المصريين فأنها تقدر بنحو 23 ألف جنيه، وأما عن مصروفات الخاصة بالطلاب الوافدين فأنها تقدر بنحو 2000 جنيه أسترليني.
  • المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد بالنسبة للطلاب المصريين في كلية تكنولوجيا المعلومات فأنها تقدر بنحو 26 ألف جنيه، وأما عن المصروفات بالنسبة للطلاب الوافدين فأنها تقدر بحوالي 2000 جنيه أسترليني.
  • المصروفات الدراسية لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في كلية اللغات والترجمة بالنسبة للطلاب المصريين فأنها تقدر بنحو 16 ألف جنيه، وأما عن الطلاب الوافدين فأن المصروفات تقدر بنحو 1600 جنيه استرليني.
  • المصروفات الدراسية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في كلية الآثار والإرشاد السياحي بالنسبة للطلاب المصريين فأنها تقدر بنحو 12 ألف جنيه، وأما عن الطلاب الوافدين فأن المصروفات تقدر بنحو 900 جنيه أسترليني.
  • المصروفات الدراسية في كلية التربية الخاصة داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالنسبة للطلاب المصريين فإنها تقدر بنحو 12 ألف جنيه، وأما عن المصروفات بالنسبة للطلاب الوافدين فإنها تقدر بنحو 1400 جنيه أسترليني.

شروط التقديم للطلاب الوافدين في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2018

 صرح مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الذي يتبع وزارة التعليم العالي اليوم ، فانه قد تم تحديد قواعد قبول الطلاب الوافدين في مصر للعام الدراسي الجديد 2018-2019 في الجامعات المصرية الخاصة، كما أنه من أهم شروط القبول في الجامعات الخاصة بأن يكون الطالب حاصل على حد أدنى في المجموع الخاص به بالنسبة للتقدم الخاص بالطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بالكليات، والذي تم تحديد الحد الأدنى بالنسبة للكليات العلمية فأن الحد الأدنى يبلغ نحو65% ، وأما عن الحد الأدنى بالنسبة للكليات النظرية فأنه يمثل نحو 55%، وفق شروط القبول للطلاب الوافدين.

كما أن وزارة التعليم العالي في مصر تسمح للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية  الوافدين من خارج مصر، والذين يرغبون في الحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو شهادة الليسانس، والذين يرغبون في الحصول على شهادة الماجستير أو شهادة الدكتوراه، وتشمل الشروط أيضا الطلاب السوريين المسجلين  في الجامعات السورية و الذين يرغبون في التحويل إلى الجامعات المصرية الخاصة أو جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا.

ومن ضمن شروط التقديم في الجامعات الخاصة في مصر للطلاب الوافدين التي أقرها مجلس الجامعات المصرية 2018، وهي مراعاة شروط القبول التي تقوم بتحديدها سفارات الدول التي يتبعها كل طالب من الوافدين، كما يجب أن يكون عدد الطلاب الوافدين المقبولين في كل  كلية زيادة عن العدد المقرر للقبول في الكلية، كما يحق  للطلاب الوافدين من البلاد الأخرى التقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية في أي وقت خلال فترة  التنسيق الخاصة بقبول الطلاب، ثم ترسل الجامعة بعد انتهاء فترة التنسيق الخاصة بالكليات الخاصة، كشوف بأسماء وبيانات الطلاب الوافدين في كلية، حيث ترسل الأسماء إلى مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية بالنسبة للطلاب الوافدين.

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للوافدين 2018
مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للوافدين 2018

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2018

عرضت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2018، الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بكل الكليات التي توجد داخل الجامعة، كما توفر الشروط والأوراق المطلوبة الالتحاق بها، وهى  تتمثل في الأتي:

  • صورتين من شهادة الميلاد الخاصة بالطالب أو مستخرج رسمي عنها.
  • حضور المؤهل الدراسي الأصلي موثقا من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للشهادات غير المصرية وإحضار صورتين من الشهادة الدراسية.
  • إحضار 6 صور شخصية حديثة مقاس 4*6.
  • إحضار 2 نموذج جند للطلاب الذكور المصريين، والذين قد تخطوا سن 19 عام، مع إحضار موقفهم في التجنيد.
  • إحضار طلب التحاق يقدر بنحو 350 جنيه مصري.

وأما عن الشهادات المؤهلة للقبول في الجامعة فهي شهادة الثانوية العامة بكل أقسامها، وشهادة دبلوم المدارس الصناعية للنظامين 3 أو 5 سنوات، كما تقبل شهادة دبلوم المدارس الثانوية التجارية 3 سنوات وما يعادل تلك الشهادة للقبول في كلية الإدارة والاقتصاد، كما يتم قبول الشهادات المعادلة من الدول العربية والشهادة الإنجليزية الـ IG و الشهادة الثانوية الأمريكية.

وقبل القبول في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فأنه على جميع الطلاب الجدد والمحولين الخضوع تحت امتحان يتم من خلاله تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بعد القبول بالجامعة،  وبعد ظهور النتيجة يحدد للطالب المقرر الذي يجب أن يقوم التسجيل فيه،  وفي حالة أن الطالب لم يجتاز الامتحان ويعاني من ضعف واضح في اللغة الإنجليزية فعليه أن يسجل في المستوى المناسب 099 أو 098 لرفع مستواهم في اللغة الانجليزية للقبول في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *