التخطي إلى المحتوى

مصاريف مدارس stem ، مدارس stem هي عبارة عن مشروع حديث من المدارس التي تم إنشائها بهدف الاهتمام بالطلاب الذين يمتلكون موهبة قوية في مجالات التكنولوجيا، الرياضة والهندسة بهدف تخريج مجموعة من الطلاب لهم مهارات وقدرات خاصة ومواكبة مجالات العمل التي تعتمد بشكل متكامل على العلوم والتكنولوجيا وتربط فيما بين هذه المجالات بشكل يخدم المجتمع، موقع أسعار اليوم يعرفكم خلال هذا الموضوع على مصاريف مدارس stem بشكل مفصل وأهم المنح التي تقدم من قبل المدرسة لطلابها.

 مصاريف مدارس stem

مصاريف مدارس stem

تختلف مدرسة ستيم عن غيرها من المدارس الأخر أنها تعمل على تقديم خدمة مختلفة للطلاب فهي توفر للطالب مكان السكن، طعامه بالإضافة للانتقالات المختلفة للطالب فتأتي مصاريف العام الدراسي الكامل للطال الواحد متراوحة ما بين 30 ألف وحتى 40 ألف جنيه مصري.

إذا كان الطالب الملتحق بالمدرسة خريج أحد المداري الأإعدادية الحكومية فإنه يدفع 3000 ألاف جنيه عند التقديم للمدرسة ومبلغ 2000 جنيه مصري بهدف التأمين على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يحصل عليه من المدرسة، بينما إذا كان الطال أثناء المرحلة الإعدادية كان في مدرسة خاصة فتكون المصاريف الأولية له مشابهة لتلك التي كان يدفعها في مدرستة الإعدادية.

إقرأ ايضاً :   أسعار طقم حلل جرانيت

أهم المنح الدراسية لمدارس stem

مصاريف مدارس stem

تحصل مدارس ستيم على مجموعة متنوعة من المنح الدراسية الهامة ومن أبرزها:-

  • المنح الخاصة بمصر الخير وذك بالاشتراك مع وزارة الترية والتعليم وتبلغ عدد هذه المنح 54 منحة يتم توزيعها بشكل عشوائي على 5 جامعات من الجامعات المصرية.
  • الجامعة الروسية أيضا تعمل على تخصيص مجموعة من المنح للطلاب من مدارس ستيم وتبلغ عدد هذه المنح حوالي 6 منح يحصل خلالها الطالب على خصم بالدراسة بمقدار 50% من مصاريف الجامعة الإجمالية.
  • الأكاديمية البحرية ي مصر أيضا تقوم بعمل مجموعة من المنح المتنوعة التي توزعها على طلاب مدارس ستيم وتبلغ عدد هذه المنح 20 منحة دراسية لطلاب مدارس stem.
  • جامعة القناة هي أحد الجامعات التي تقوم بتقديم منح متعددة للطلاب المتخرجين من مدارس ستيم وتكون عدد هذه المنح المقدمة من الجامعة حوالي 10 منح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *