التخطي إلى المحتوى

مصاريف igcse 2019، نقدمه لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن التعليم في مصر بشكل عام يعتبر من المشاكل الأزلية لدى كافة الطلاب، وبالأخص في المرحلة الأساسية التي تحدد مصير كل طالب وهي مرحلة الثانوية العامة لكافة الشعب، والتعليم في تلك الفترة أصبح مشكلة كبيرة لدى جميع الطلاب في مصر والوطن العربي.

ولكن في هذه الفترة مرحلة الثانوية العامة ليست الطريق الوحيد التي توصل الطالب للجامعة، ولكن هناك الكثير من أنظمة التعليم البديلة، والتي تبعد كل البعد عن طريقة الثانوية العامة في الحفظ والتلقين وحشو كافة المناهج للطلاب، ويعرف بالفترة الحالية بديل الثانوية العامة دبلومه بريطانية تسمى igcse، ومن موقعنا أسعار اليوم سوف نتحدث عن ما هي الدبلومة البريطانية، وما المصاريف للحصول على الدبلومه لهذا العام.

مصاريف igcse  2019

  • أما بالنسبة لمصاريف الدراسة في igcse  لهذا العام تصل المصروفات لـ‏100‏ ألف جنيه بالسنة، ومن خلال المقال سنتعرف على الدبلومة البريطانية، وعن نظام الدراسة.

تعرف على الدبلومه البريطانية igcse لعام 2019

أن الدبلومة البريطانية أو ما تسمى بالـ  igcse، هي عبارة عن شهادة بديلة للثانوية العامة، وهي معترف بها دوليًا وعالميًا، وتعتبر بديلا عن الثانوية العامة في مصر، كما تمكن كافة الطلاب الحاصلين على الدبلومة البريطانية الالتحاق في أي جامعة عالمية لمن يرغب استكمال دراسته في خارج البلاد.

كما أن تلك الشهادة معترف بها في وزارة التربية والتعليم المصرية، ويمكن الالتحاق في أي جامعة مصرية سواء إن كانت جامعة خاصة أو جامعة حكومية مصرية، وأن الجهة الخاصة عن التعليم البريطاني في مصر، هي المجلس الثقافي البريطاني، الـ “British Council”، فأن المجلس الثقافي البريطاني هو المسؤول أن يشرف على المدارس ونظام الامتحانات ونظام التنسيق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية.

دراسة الثانوية البريطانية 2019

وأن الدراسة للثانوية البريطانية أو الـ  “British Council” سوف تبتعد عن نظام التعليم المصري الذي يعتمد على الحفظ والتلقين وحشو كافة المناهج، و الدراسة للثانوية البريطانية تدرس كأنك طالب بريطاني، فأن المناهج وطريقة الشرح والامتحانات تعتمد اعتماد كلي بنسبة 100% على المنهج البريطاني.

ومن يدرس الثانوية البريطانية يحظى الطالب بعدة ميزات وهي دراسة منهج بريطاني دون مغادرة البلد، كما لا تتحمل عبء تكاليف السفر والغربة، وميزة أخرى أن الطالب يحظى بالقبول للمنح الدراسية المخصصة لطلاب أو خريجي الثانوية سواء أ، كان منح تدربية أو منح دراسية.

تعرف على نظام دراسة الثانوية البريطانية 2019

أن الثانوية البريطانية نتقسم على ثلاثة سنوات دراسية، على ثلاث مستويات دراسية وأن المستويات الدراسية هي:

  • المستوى العادي Ordinary Level
  • المستوى المتقدم Advanced Level
  • المستوى المتقدم التكميلي Advanced S
مصاريف igcse 2019
مصاريف igcse 2019

تعرف على ما هي دراسة المستوى العادي

وتلك المستوى يدرس فيه الطالب المواد الأساسية مثل “اللغة الإنجليزية، ومادة الفيزياء، ومادة الأحياء، ومادة التاريخ، ومادة الأدب” والهدف من دراسة المواد الأساسية هو إعداد الطالب للمستوى المتقدم.

تعرف على ما هي دراسة المستوى المتقدم

وأن هذا المستوى يختار الطالب فيه المواد وذلك بناء على التخصص الذي يرغب في دراسته بالجامعة، فإذا كان الطالب يرغب في دراسة الطب سوف يدرس في المستوى المتقدم  تلك المواد “مادة الأحياء مع مادة الفيزياء ومادة الكيمياء” وسوف يستبعد الطالب عن دراسة الرياضيات ، وإذا كان يرغب الطالب في دراسة كلية الهندسة سوف يدرس تلك المواد “مادة الرياضة مع مادة الفيزياء ومادة الكيمياء”.

تعرف على ما هي دراسة المستوى التكميلي

وأن هذا المستوى يجهز الطلاب للكلية التي يرغب في الالتحاق بها، مثل كلية الإعلام أو كلية التجارة ، فسوف يدرس الطالب في هذا المستوى مواد متعلقة بتلك الكليات، ومن ناحية أخرى يدرس الطالب ثلاثة مواد من المنهج المصري، وهي مادة اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية، ويتم تقسيمها على كافة المستويات الثلاثة حتى يحق للطالب الالتحاق بالجامعات المصرية سواء أن كانت حكومية أو جامعة خاصة.

شروط الالتحاق لنظام التعليم الثانوية البريطانية 2019

لكل طالب يحق له التحويل لنظام التعليم الثانوية البريطانية عقب الحصول على الشهادة الاعدادية مباشرًا، ولكن الشرط الوحيد للالتحاق في تلك النظام أن يكون الطالب في مدرسة لغات؛ لأن الدراسة في نظام الدبلومة البريطانية باللغة الإنجليزية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *