مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

مصروفات مدارس الراهبات 2021

مصروفات مدارس الراهبات 2021 وتفاصيل القبول والتسجيل في المدارس مع سن القبول للمراحل العمرية المختلفة للعام الدراسي 2021-2022 فمع اقتراب العام الدراسي يبدأ أولياء الأمور في البحث عن أفضل المدارس المناسبة لأطفالهم وخاصةً وانه يوجد العديد من مدارس الراهبات المنتشرة في كافة محافظات مصر للأطفال وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

مصروفات مدارس الراهبات 2021

مصروفات مدارس الراهبات 2019
مصروفات مدارس الراهبات 2020

ماهي مدارس الراهبات؟

تعتبر المدارس الكاثوليكية أو ما يسمى بمدارس الراهبات من أكثر المدارس اختلافاً عن المدارس العامة الحكومية والمدارس الخاصة الأخرى حيث تهتم المدرسة بتوفير التربية للطفل قبل التعليم وعلى الرغم من هذا تجد أن التعليم ذو مستو عالي الجودة و الكفاءة ويتم اختيار المدرسين من أفضل الكوادر ذات القدرة العالية على توصيل المعلومة للطفل بمنتهى السهولة و البساطة بما يتناسب مع المرحلة العمرية المتواجد بها.

علاوة على ذلك فغن السلوك المنضبط لمدارس الراهبات ما يجعل أولياء الأمور تقبل على التعامل معها أكثر من غيرها من المدارس الأخرى و هذا بالفعل ما سوف تجده من أول يوم دراسي حيث تقوم إدارة المدرسة بعمل حفل عرائس لاستقبال الأطفال حتى يشعروا بجو من الدفء والألفة داخل المدرسة بالإضافة إلى انصراف الطلبة مبكراً عن مواعيد الدراسة وذلك على مدار الأسبوع الأول لكسر حاجز الخوف لدى الطفل وترغيبه في المدرسة.

و هذا ما جعل الدولة تهتم بإنشاء المدارس الكاثوليكية والتي يبلغ عددها أكثر من 170 مدرسة على مستوى الجمهورية وتتبع هذه النوعية من المدارس الطائفة الكاثوليكية وقد بدأ انتشار هذه المدارس في القرن الثامن عشر حيث تم إنشاء أول مدرسة في عام 1874 وهي مدرسة القديس يوسف والتي كانت تقع في حي الظاهر و بعدها تلتها مدرسة الفرير والتي كانت من أشهر المدارس في هذا الوقت وكانت تقع في باب اللوق وقد تم إنشاء المدرسة في عام 1888.

إقرأ ايضاً :  مصاريف مدارس stem 2021

في الماضي كان اقتصار التعليم في هذه النوعية من المدارس على الأثرياء فقط و لكن بعد أن لاحظت الإدارة الكاثوليكية أن الإقبال أصبح كبير من قبل الجميع على هذه النوعية من الدراسة لما تتميز به من جودة التعليم و القدرة على الانضباط وتربية الأبناء بشكل جيد أصبحت الفرصة متاحة لجميع الفصائل وأصبحت المصاريف في متناول الجميع.

علاوة على التربية السليمة ونظام الدراسة الجيدة فإن الاهتمام بنظافة الأطفال من حيث الزي المدرسي والشعر والأظافر من أهم الأمور التي جعلت جميع أولياء الأمور تهتم بإلحاق أطفالهم في مدارس الراهبات فضلاً عن ورش العمل المكثفة التي تقوم بها إدارة المدرسة في الإجازة الصيفية والتي تهتم من خلالها الإدارة بالتعرف على أحدث التطورات في المناهج العلمية المعمول بها في كبرى المدارس حول العالم.

مدارس الراهبات ليست مقتصرة فقط على المسيحيين و لكن يمكن للمسلمين التقديم و إلحاق أطفالهم بها و خاصةً أن من مميزات مدارس الراهبات أنها لا تفرق في المعاملة بين المسلمين والمسيحيين فالتربية السلوكية عندها هي الأساس قبل الدين بالإضافة إلى أنها تقوم كل فترة بتقديم الحصص الخاصة بالسلوك التربوي للأطفال لتعليمهم المبادئ والإرشادات العامة الهامة لهم كما تقوم المدرسة في أول أيام الدراسة بتوضيح المنهج الدراسي للطلبة قبل الدخول فيه.

مصروفات مدارس الراهبات 2021

مع بداية اقتراب العام الدراسي الجديد 2021-2022 أعلنت مدارس الراهبات سواء كان ذلك في القاهرة الكبرى أو في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية عن بدء التقديم للأطفال في مرحلة الكي جي في مدارس سانتا فاطيما ومدرسة رمسيس كوليدج والتي تعتبر من أفضل مدارس الراهبات على مستوى الجمهورية و التي تبدأ من سن 5 سنوات وثلاثة أشهر بينما تزيد المرحلة العمرية للتقديم للأطفال في بعض المدارس الأخرى لتصل إلى 5 سنوات و خمسة أشهر.

إقرأ ايضاً :  مصاريف جامعة مصر الدولية miu 2021 وتكاليف جميع الجامعات الخاصة

أما عن مصروفات مدارس الراهبات 2021 فهي تختلف من مدرسة لأخرى و هذا ما سوف نتعرض له من خلال هذه المقالة:

مدرسة رمسيس كوليدج للراهبات

تعتبر مدرسة رمسيس كوليدج للراهبات من أكثر المدارس التي يقبل أولياء الأمور على التقديم لأطفالهم بداخلها فهي تعتبر من مدارس الراهبات الأكثر التزاماً على مستوى المدارس الأخرى المماثلة لها سواء كان ذلك من ناحية الإدارة الحاسمة و الصارمة أو من ناحية التدريس الجيد و المدرسين و المدرسات على مستوى عالي من الخبرة و الكفاءة.

هذا بالإضافة إلى الوجبات التي تقدمها المدرسة للأطفال في مرحلة الكي جي والتي يتم احتسابها من خلال المصروفات المدرسية التي يقوم أولياء الأمور بسدادها خلال العام الدراسي و التي تصل إلى نحو عشرة ألاف جنيهاً بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية و التي تعتبر اللغة الأولى في المدرسة والتي يتم تدريسها بطريقة أكثر من رائعة كما تعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية في المدرسة فضلاً عن حصص الأنشطة مثل الرسم و الموسيقى و بعض الألعاب الرياضية مثل الجمباز والباليه.

مدرسة رمسيس كوليد للراهبات مقرها في غمرة في 14 شارع لطفي السيد ويمكن لأولياء الأمور الاتصال بالإدارة على أرقام التليفونات التالية: 26824008 – 29224636 – 29224637 – 26846777.

مدرسة سانتا فاطيما للراهبات

منذ أن تأسست المدرسة عام 1954 و هي الأخرى من أهم المدارس التي تهتم بتربية الأطفال قبل التدريس و التعليم لهم على الرغم من أنها من المدارس الخاصة بالراهبات التي بها إدارة جيدة يمكن لأولياء الأمور التعامل معها والاطمئنان على المستوى الدراسي الخاصة بأطفالهم بكل سهولة و كذلك في حالات الشكاوى من أية أمور متعلقة بالأطفال يمكن للإدارة التعهد بحلها بمنتهى الحزم والقوة والصرامة.

إقرأ ايضاً :  مدارس الدلتا الحديثة للغات بالمنصورة 2021

يمكن للعميل التواصل مع إدارة المدرسة من خلال الأرقام الموضحة:26241459 – 26212238 – 26212239 – 26202359 في مقر المدرسة في 154 شارع الحجاز في مصر الجديدة و يمكن سدادا المصروفات الدراسية السنوية و التي تقدر بواقع 9950 جنيه من خلال إدارة المدرسة مع الوضع في الاعتبار أن المصروفات الدراسية تزيد كل عام بواقع 10% سنوياً هذا بالإضافة إلى أن الكثافة الخاصة بالفصول للطلبة تصل حتى 30 طالب فقط مما يجعل أولياء الأمور تطمئن على المستوى الدراسي الذي يلحق بأطفالهم علاوة على هذا أنه يشترط أن يكون الأب والأم من ذوي المؤهلات العليا.

مدرسة الأرمن الكاثوليك للراهبات

تعتبر مدرسة الأرمن الكاثوليك للراهبات من أبرز المدارس التي تهتم بالتربية قبل التعليم فالتربية هي حجر الأساس الذي يجب الاعتماد عليه في تربية الأطفال في المراحل العمرية المختلفة فمنذ أن تأسست المدرسة في عام 1952 و هي تتبع نفس النظام مما جعل أولياء الأمور تقبل على التعامل معها فهي مضمونة من الناحية التربوية والدراسية وهي تقبل الأطفال في مرحلة 5 سنوات و أربع أشهر.

بالإضافة إلى هذا فغن المصاريف الدراسية الخاصة بها في مرحلة الكي جي 5200 جنيه غير شاملة للكتب الدراسية و المدرسة خاصة بالفتيات فقط ويمكن لأولياء الأمور التقديم في المدرسة في 17 شارع البادية في مصر الجديدة ويمكن التواصل مع إدارة المدرسة عن طريق أرقام الهواتف الأتية: 24177797 – 26903566.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عاوزه اعرف مصاريف سنه رابعه ابتدائي كام وايه المطلوب التقديم وهل المصاريف علي قسطين مثلا ولا النظام ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق