التخطي إلى المحتوى

معالم مرسى علم، تقع مدينة مرسى علم على الساحل الغربي للبحر الأحمر، وتعتبر من أشهر المدن السياحية داخل مصر لما لها من شواطئ باهرة الجمال، كما أنها مكان لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية ويوجد بها المنتجعات الفاخرة ومكان مناسب للقيام برياضة الغوص، ومن أكثر المدن السياحية التي تجذب السياح من شتى بقاع الأرض من خلال ذلك المقال سوف نتحدث عن جمال ومعالم تلك البلدة الرائعة.

أسعار رحلات شرم الشيخ بالانتقالات 2018

معالم مرسى علم

تحتوي مرسى علم على عدد كبير من المحميات الطبيعية التي تحافظ على النباتات والحيوانات النادرة من الانقراض، حيث أن تلك المعالم الجميلة تتمثل في الأتي:

محمية وادي الجمال

تعتبر تلك المحمية من أجمل الأماكن في مدينة مرسى علم حيث أن بها مناظر طبيعية خلابة ونباتات نادرة برية وبحرية، حيث توجد تلك النباتات على مسافة 7 ألاف كيلو متر مربع، ومن حيث المساحة تكون تلك المحمية من اكبر محميات المدينة.

كما يوجد بها جبل حماطة والعديد من الحيوانات البرية من نسور وغزلان وصقور، وأما عن الحيوانات البحرية فيوجد فصائل من السمك والشعاب المرجانية الملونة.

اسعار فنادق شرم الشيخ – عروض شرم الشيخ

شجرة القلعان

تعتبر تلك الشجرة من أجمل معالم مرسى علم حيث أنها تثير دهشة كل من يراها، حيث أنها شجرة تنمو وسط مياه البحر، وتوجد في محمية وادي الجمال، كما أنها تحيطها الجبال، وتنتشر حولها الكثير من الأسماك الملون والشعاب المرجانية، توجد الشجرة في مياه حنكوراب.

مرسى فجيرة

تعتبر تلك المنطقة من أجمل المناطق التي توجد في مرسى علم حيث أنها من الأماكن المميزة لهواة الغطس، حيث أنها تقع على شمال مرسى علم، والهواة والمحترفين للغطس يفضلوا تلك المنطقة للاستمتاع بالرياضة المحببة.

محمية بيت الدولفين

تقع المحمية في جنوب مرسى علم حيث تدعى محمية صامداي او ما يطلق عليها بيت الدلافين، حيث أنها محمية تأخذ شكل حدوه حصان، ويقطن بها 5 ألاف دولفين من فصائل مختلفة يسبحون بها، كما أن المنطقة تعد مكان خاص بالدلافين وغير مسموح بالقيام بأي نشاط أخر تعيق حركة الدلافين في المياه، فهي منطقة خاصة بالغطس ويمنع سير المراكب فيها.

إذا أردت معرفة أسعار دخول أي مكان من المذكور يرجي ترك طلبك فى تعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *