التخطي إلى المحتوى

سعر قيراط الألماس ، الألماس هو من أجمل و أغلى المعادن على وجه الأرض كما أنه يعد من أصلب المعادن و يصعب كسره بسهولة و  لذا قد يلجأ بعض الناس الأثرياء إلى شراء الألماس بدلاً من الذهب التقليدي الذي يقتنيه عامة الناس ، و يختلف سعر الألماس حسب جودته وتتحدد جودته بعدة عوامل منها اللون والنقاء والوزن ، وتقوم عدة شركات في مصر ببيع الألماس مثل شركة داماس وسوف نعرض لكم في هذه المقالة جميع أسعار الألماس والخواتم السوليتير والألماس في مصر من جميع شركات بيعه.

أكبر الدول إنتاجاً للألماس في العالم

سعر قيراط الألماس في مصر اليوم وسعر الألماس بالدولار 2017
سعر قيراط الألماس في مصر اليوم وسعر الألماس بالدولار 2017

يتواجد الألماس بكميات كبيرة في إفريقيا وبالتحديد في جنوب ووسط أفريقيا ، وتعتبر روسيا هي أولى دول العالم إنتاجاً للألماس و توجد بها أكبر كمية من الألماس في العالم ، أما عن ثاني دول العالم إنتاجاً للألماس فهي دولة بوتسوانا الإفريقية و يعتبر الألماس في بوتسوانا هو الأكثر جودة ونقاءً في العالم ، وثالث دول العالم إنتاجاً للألماس هي جمهورية الكونغو الديمقراطية وذلك بعد التراجع الكبير في الإنتاج خاصة في السنوات الأخيرة ، والدولة الرابعة من حيث الترتيب العالمي لإنتاج الألماس هي أستراليا حيث تشتهر أستراليا بإنتاج الألماس الملون بنقاء وجودة عالية.

سعر الألماس اليوم بالدولار 

وكحال كل شئ في العالم يختلف سعر الألماس كل يوم عن اليوم الذي قبله ويختلف سعر الألماس على حسب عدة أشياء وهي :

  • اللون : حيث أن أعلى درجة لون تسمى D والتي عندها يكون الألماس بلا أي لون ، وأقل درجات الألوان هما Z و S ويكون لون الألماس فيهما أصفر وكلما زاد إصفرار الألماس كلما قل سعره.
  • نقاء ووضوح الألماس : حيث أنه كلما زاد نقاء ووضوح قطعة الألماس وعدم إحتوائها على شوائب أو ما شابه كلما زادت قيمتها.
  • الوزن : وبالطبع سيختلف سعر الألماس عن بعضه البعض على حسب وزن كل قطعة ، ويقدر الألماس بوحدة القيراط وأقل حجم لقطعة ألماس يقدر ب 0.01 قيراط ويصل أكبر حجم إلي 40 قيراط.

وعلى حسب تلك الأشياء يختلف سعر الألماس من قطعة لأخرى ، ويبدأ الألماس من سعر 5000 دولار وحتى 8000 دولار أمريكي.

سعر قيراط الألماس اليوم في مصر

ويختلف سعر قيراط الألماس في مصر من حين إلي حين حيث أن الألماس في مصر لا يوجد إقبال عليه فالمعدن الأساسي في مصر هو الذهب ، و يبدأ سعر قيراط الألماس في مصر من 50 ألف جنيه ويصل إلي مبالغ ضخمة أيضا تصل إلي ملايين الجنيهات على حسب جودة الألماس.

أسعار خواتم الألماس

تتنوع أسعار خواتم الألماس وتختلف من خاتم لآخر حسب وزن قطعة الألماس الموجودة به إلي جانب جودة ولون الألماس والعوامل التي تحدثنا عنها بالأعلى ويبدأ سعر خواتم الألماس من 15 ألف جنيه ويصل إلي مليون جنيه.

سعر خواتم ألماس لازوردي

أسعار الألماس بالدولار 2017 وأسعار خواتم ألماس لازوردي وأسعار الخواتم السوليتير
أسعار الألماس بالدولار 2017 وأسعار خواتم ألماس لازوردي وأسعار الخواتم السوليتير

تعتبر شركة لازوردي هي من أشهر الشركات في عالم الألماس ، حيث تتميز هذه الشركة بإحتوائها على أجمل وأفضل أنواع الألماس و أجمل أشكال الخواتم و بأسعار معقولة عن باقي الشركات ، وتبدأ أسعار خواتم الألماس في لازوردي من 50 ألف وحتى مليون جنيه مصري.

اسعار الخواتم السوليتير

تعتبر الخواتم السوليتير هي من أشهر المصوغات الألماسية على الإطلاق وأرخصها إلى جانب جمالها ومناسبتها للجميع ، فتعد هي أكثر المصوغات الألماسية بيعاً في العالم نظراً لإنها مناسبة لمن يرغب في شراء هدية لزوجته ، ويبدأ سعر الخواتم السوليتير من 4000 وحتى 100 ألف جنيه وتزيد بحسب قيمة وجودة الألماس أو الذهب المستخدم في الخاتم.

التعليقات

  1. لمن يريد شراء الماس عندي. الماس. …شفاف. وابيض. وأخضر وبني. وحجر. ملم. الذهب . في لبنان. …

  2. لدي ساعه أصليه و أثريه the cross of st. George و عليها توقيع من صاحب الساعه نفسه و مرصغه بأربع ألماسات حقيقيه و من الذهب الخالص لمن يهتم باقتناء الغالي النادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *