التخطي إلى المحتوى

أسعار الحج القرعة والسياحي ، يواجه الحجاج الذين اعتزموا القيام برحلة الحج هذ العام ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الحج القرعة والسياحي مقارنةً بالعام الماضي، ومن المتوقع الزيادة هذا العام بسبب الأوضاع الإقتصادية التي مرت بها مصر والأحداث السياسية العالمية والمحلية.

ومن المتوقع حدوث زيادة في أسعار الحج القرعة والسياحي الفترة القادمة، وهذا ماسوف تحدده وزارة التضامن الإجتماعي بالنسبة للحج القرعة ووزارة السياحة وشركات الطيران بالنسبة للحج السياحي.

ومن المتوقع أيضًا توجه الحجاج إلى الحج الإقتصادي توفيرًا للتكاليف الكبيرة للحج لأن غالبية الشعب من الطبقة المتوسطة.

أسعار الحج القرعة:

أسعار الحج القرعة

سوف تقوم وزارة التضامن الإجتماعي موسم الحج القادم بالإعلان عن قرعة حج الجمعيات الأهلية وسوف يتم اختيار عدد حوالي 13 الف حاج بدون وساطة او محسوبية؛ لأنالقرعة إلكترونية ويمكن للحجاج البحث عن نتيجة القرعة من خلال الرقم القومي عبر الإنترنت.

أما بالنسبة لأسعار الحج القرعة من المتوقع أن تزيد أسعار الحج القرعة عن العام الماضي ويتوقع أن تكون أسعار الحج القرعة بين 44 الف و55 ألف.

كيفية التقديم لحج القرعة:

يتم الإتصال بالرقم الذي سوف تخصصه وزارة الداخلية للتقديم، وسوف يتم الإعلان عن طريقة التقديم وشروطه والأوراق المطلوبة للتقديم.

الأوراق المطلوبة للنتقديم وشروط التقديم للحج القرعة:

لابد من توافر عدة أشياء في الشخص المتقدم بطلب الحج:

  • أن يكون مصري الجنسية
  • الرجال لايقل عن 25 عام بإستثناء المرافقين لوالديهم.
  •  السيدات فوق 45 عام أما اقل من 45 عام لابد من وجود محرم معهم.
  • الذهاب إلى قسم الشرطة التابع له لتقديم نموذج الطلب.
  • رقم بطاقة قومية سارية.
  • عدد 6 صور شخصية.

أسعار الحج السياحي:

بالنسبة للحج السياحي فقد تراوحت أسعاره مابين 50 الف و70 الف

أسعار البرنامج الإقتصادي 40 الف بدون تذاكر طيران

  اسعار تذاكر كأس العالم روسيا 2018

5 نجوم 42 الف

 أسعار برنامج الحج البري:

وصلت أسعار الحج البري العام الماضي 40 ألف ومن المتوقع الزيادة في الحج البري كما ستتم الزيادة في الحج البحري والسياحي لأن سياسة الحج اختلفت وأصبحت تحكمها عدة تغيرات في العالم الإقتصادي.

أسعار تذاكر طيران الحج القرعة والسياحي:

أسعار تذاكر الطيران للحج السياحي
أسعار تذاكر الطيران للحج السياحي

سوف تختلف أسعار تذاكر الطيران كذلك نظرًا لغلاء كل شئ ونظرًا للأوضاع الإقتصادية والاوضاع العالمية والغلاء المستمر الذي تتعرض له البلاد فقد كانت أسعار تذاكر الطيران لحجاج القرعة في العام الماضي 130 ومن المتوقع زيادتها إلى 1400 و1500 ج

أما بالنسبة لأسعار تذاكر  طيران الحج السياحي فقد كانت في العام الماضي بين 10500 وحتى 16000 ومن المتوقع زيادتها في موسم الحج المقبل بين 10700 و17000 بسب الزيادة في أسعار التذاكر عامةً.

موسم الحج المقبل:

انقضى الحج العام الماضي مع ملاحظة توجه غالبية حجاج المستوى السياحي إلى الحج الإقتصادي نظرًا لإرتفاع أسعار الحج القرعة والسياحي، وشهد موسم الحج انخفاضًا ملحوظًا في عد الحجاج بسبب التكاليف الكبيرة للحجز.

ونحن في انتظار التطورات في الأوضاع الإقتصادية لعله يكون في موسم الحج القادم تغيرًا في أسعار الحج القرعة والسياحي تيسيرًا على المواطنين الذين يسعون بكل طاقاتهم للحصول على فرصة الحج ومنهم من ينتظر أعوام للقيام برحلة الحج.

موقع أسعار اليوم سوف يوافيكم باسعار الحج القرعةوالسياحي وأسعار جميع الأجهزة والعروض يرجى متابعة الموقع لمعرفة كل جديد ومتابعة الموقع أثاء مواعيد اقتراب التقديم للحج لمعرفة شروط التقديم والاوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، وكذلك أماكن التقديم والموقع الإلكتروني للتقديم عبر الإنترنت والأرقام التي ستحددها وزارة الداخلية لمتابعة الحجاج  والتواصل معهم.

كل ذلك وأكثر ستجدونه في موقع أسعار اليوم وأسعار الحج القرعة والسياحي سوف يتم نشرها بالتفاصيل الكاملة قريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *