التخطي إلى المحتوى

اسعار العملات بنك القاهرة سنتناولها في هذا المقال، ويتم الإعلان عن أسعار العملات من قبل جميع البنوك المصرية في الثامنة والنصف صباح كل يوم، ويعتبر بنك القاهرة من البنوك المصرية الهامة ويقع مقره الرئيسي في القاهرة، ويمتلك عدد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

اسعار العملات بنك القاهرة

يتيح بنك القاهرة شراء وبيع كافة العملات الرئيسية الأجنبية والعملات العربية، ويقوم بتحديث هذه الأسعار على مدار اليوم.

وذلك حسب متطلبات الطلب والعرض التي تستند على تحرير أسعار الصرف، والتي قام البنك المركزي المصري بتدشينها في نوقمبر عام 2016.

كواحد من الإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر والذي يتم نتفيذه بشراكة صندوق النقد الدولي.

ويبحث الكثير من الأشخاص وخاصة المستوردين والعاملين في البورصة عن أسعار العملات أمام الجنيه في البنوك المصرية مثل بنك القاهرة.

وأسعار العملات الأجنبية هي:

  • الدولار الأمريكي: سعر الشراء78جنيه، وسعر البيع15.88جنيه.
  • اليورو: سعر الشراء59جنيه، وسعر البيع17.73جنيه.
  • الجنيه الاسترليني: سعر الشراء56، وسعر البيع20.75جنيه.

أسعار العملات العربية في بنك القاهرة:

  • درهم إماراتي: سعر الشراء29جنيه، سعر البيع4.32جنيه.
  • ريال سعودي: سعر الشراء19جنيه، سعر البيع4.23جنيه.
إقرأ ايضاً :   اسعار العملات فى السوق السوداء

العملات الرئيسية في بنك القاهرة

العملات الرئيسية هو مصطلح يطلق على العملات القوية في العالم، ويتحدد مدى قوة العملات عن طريق قوة اقتصاد دول هذه العملات وتأثيرها على العالم.

وتاثير هذه العملات الرئيسية على العملات الأخرى، وبعض العملات الرئيسية في بنك القاهرة هي: الدولار الأمريكي، الجنيه الاسترليني، واليورو.

الدولار الأمريكي وهو عملة الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر الأكثر شهرة وقوة بين العملات، ويتراجع سعر الدولار الأمريكي بشكل تدريجي.

في البنوك المصرية وخاصة في الشهور الثلاث الماضية، وسبب ذلك هو سعي الحكومة المصرية إلى تشجيع الصناعة المحلية وانخفاض الاستيراد.

بالإضافة إلى إلغاء الحكومة للجمارك على السيارات المستوردة من أوروبا، فنتج عن ذلك توفر الدولار بالسوق المصري.

اليورو وهو عملة الاتحاد الأوروبي، ويعتبر ثاني العملات قوة وتداولاً بعد الدولار، وهناك عدة عوامل سياسية واقتصادية.

تحدد قيمة اليورو وهي سعر الفائدة، وسياسة البنك المركزي، التضخم، مستوى الدين العام.

إجمالي الناتج المحلي للدول في منطقة اليورو، وتراجع سعر اليورو بشكل طفيف في البنوك المصرية في الفترة الماضية.

إقرأ ايضاً :  اسعار العملات مقابل الشيقل اليوم

الجنيه الإسترليني وهو عملة المملكة المتحدة ويعتبر العملة الرابعة حول العالم، كما يتم استخدامه بالتجارة العالمية بسبب أهميته، وتؤثر على قيمته عدة عوامل مثل الميزان التجاري وسعر الفائدة.

يتأثر سعر العملات بعدة عوامل منها العرض والطلب، والذي يعتبر أهم هذه العوامل، وتراجعت بعض العملات بسبب تشجيع الحكومة المصرية للإنتاج المحلي وخفض الاستيراد لعدة سلع، ويتوقع ارتفاع بعض العملات الفترة القادمة وخاصة الريال السعودي نتيجة لارتفاع الطلب عليه بسبب موسم الحج.

بنك القاهرة

تأسس بنك القاهرة عام 1952 على مجموعة من المستثمرين برأسمال يبلغ نصف مليون جنيه، وقام بنك القاهرة بتمويل محصول القطن بعد تأميم قناة السويس عام 1956 بعد رفض البنوك الأجنبية تمويله، وفي عام1957قام البنك بشراء فرعين من أهم وأقدم البنوك الفرنسية في مصر وهما الكريدي ليونيه والكنتوار ناسيونال ديسكونت، وذلك ضمن خطة لجعل البنوك الأجنبية مصرية.

وبدأ البنك في فترة الخمسينات بتأسيس فروع متعددة له في الدول العربية، فقد أسس في سوريا خمسة فروع، وفي لبنان فرعين، وفي السعودية خمسة فروع والتي والتي تحولت لشركة مساهمة برأس مال مشترك مصري وسعودي تحت اسم بنك القاهرة السعودي والذي يخدم كافة أنحاء السعودية.

إقرأ ايضاً :  افضل العملات الرقمية للاستثمار

يقدم بنك القاهرة عن طريق فروعه الكثيرة الموزعة في أنحاء مصر كلها، بتقديم خدمات كثيرة وتمويل جميع القطاعات والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ويمنح التمويل بالعملات الأجنبية والمحلية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *