التخطي إلى المحتوى

أسعار وتكلفة تركيب تقويم الأسنان ، الإهتمام بالمظهر والشكل هو أكثر ما يشغل الناس دائماً ويسعى الناس للحصول على إبتسامة جميلة وأسنان منتظمة ، وعدم إنتظام الأسنان هي من المشاكل الكبيرة التي تؤرق منام الكثيرين مما يجعلهم يتجهون إلى ما يُسمى بتقويم الأسنان.

وتقويم الأسنان هو من مجالات طب الأسنان و يستخدم في حالة عدم إنتظام الأسنان أو إعوجاج الأسنان أو معالجة الأسنان ويعد السبب الرئيسي لإستخدام تقويم الأسنان هو الحصول على إبتسامة وأسنان متساوية وفك منتظم.

تقويم الأسنان

ذاع صيت تقويم الأسنان في السنوات الأخيرة حيث يعد هو أكثر وأفضل الأشياء المستخدمة لتنظيم الأسنان في الوقت الحالي ، وتوجد الكثير من الأنواع لتقويم الأسنان فيوجد تقويم الأسنان المتحرك و تقويم الأسنان الثابت و تقويم الأسنان المعدني و تقويم الأسنان الشفاف و سنقوم بعمل شرح لكل نوعٍ على حداً.

تقويم الأسنان المتحرك

تقويم الأسنان المتحرك هو أحد أنواع تقويم الأسنان والذي يمكن خلعه وتركيبه بسهولة ويقل إستخدامه حيث أن نتائجه تكون في معظم الأحيان غير مرضية لمستخدمه حيث يُستخدم في الحالات الأقل إحتياجاً للتقويم مثل التعديلات البسيطة فقط.

تقويم الأسنان الثابت

يعد تقويم الأسنان الثابت هو أكثر أنواع تقويم الأسنان إنتشاراً بسبب نتائجه الملحوظة والتي تظهر في وقت قصير مقارنةً بالأنواع الأخرى ، و يتكون التقويم الثابت من ثلاثةِ أنواعٍ وهم تقويم الأسنان المعدني و تقويم الأسنان الشفاف وسنشرح لكم الآن ما المقصود بهذان النوعان.

تقويم الأسنان المعدني

تقويم الأسنان المعدني هو أكثر الأنواع إنتشاراً وأيضاً أفضلها من حيث النتائج وسرعتها ولكن من سلبيات هذا النوع أنه من المعدن وبالتالي يظهر بشكل واضح عند التحدث أو الضحك كما أنه يسبب لك ثقل في الكلام و الأكل في بداية تركيبه ولكنك ستعتاد على هذا بعد عدةِ أيام.

تقويم الأسنان الشفاف

أسعار و تكلفة تركيب تقويم الأسنان الشفاف
أسعار و تكلفة تركيب تقويم الأسنان الشفاف

من أنواع تقويمات الأسنان الأكثر رواجاً وإنتشاراً أيضا هو تقويم الأسنان الشفاف والذي يفضله الكثير من الناس لأنه لا يظهر على عكس التقويم المعدني ، ويصنع هذا النوع من التقويمات من مادتي البلاستيك أو السيراميك كما أن لكل مادةٍ من تلك المواد عيوب ومزايا ويحتاج هذا النوع من التقويمات أيضاً إلى طبيب أسنان خبير حيث من الممكن أن يحدث تآكل للأسنان عند خلعه.

أسعار و تكلفة تركيب تقويم الأسنان

تتوقف أسعار وتكلفة تركيب تقويم الأسنان على عدة أسباب وهي :

  1. نوع التقويم الذي سوف تقوم بتركيبه.
  2. شهرة الدكتور والمكان الذي ستقوم بتركيب التقويم به.
  3. حالة أسنانك.

وتبلغ متوسط تكلفة عمل تقويم الأسنان حوالي 800 دولار ولكنها كما أخبرناكم تختلف للأسباب التي بالأعلى وسنعرض لكم متوسط سعر كل نوع من تقويم الأسنان في مصر على حداً ، ويمكنكم التعرف أيضاً على أسعار زراعة الشعر في مختلف دول العالم.

سعر تقويم الأسنان المعدني

تختلف تكلفة و سعر تقويم الأسنان المعدني حسب نوعه و إن كان التقويم كامل أم علوي أم سفلي فقط ، وتبدأ أسعار تقويم الأسنان المعدني في مصر من 3500 جنيه وحتى 15 ألف جنيه وقد تزيد لأكثر من ذلك أيضاً ، و تختلف على حسب حالة أسنان الشخص والأسباب الأخرى التي كنا قد ذكرناها بالأعلى.

سعر تقويم الأسنان الشفاف

يزيد سعر تقويم الأسنان الشفاف عن سعر تقويم الأسنان المعدني قليلاً حيث يبدأ سعره من 5000 جنيه وحتى 20 ألف جنيه وأيضاً قد تزداد التكلفة لأكثر من ذلك أيضاً للأسباب التي ذكرناها مسبقاً.

مدة تركيب تقويم الأسنان

تختلف مدة تركيب تقويم الأسنان من شخص لآخر حسب حالة كل شخص والتعديلات المطلوبة على أسنانه ، و تتراوح مدة تركيب تقويم الأسنان من 6 شهور إلى 3 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *