التخطي إلى المحتوى

يبحث جميع الراغبين في السفر إلى الإمارات العربية المتحدة عن تكلفة أسعار المعيشة هناك وأسعار جميع المواد الغذائية بالإضافة إلى البحث عن أسعار الدجاج في الإمارات 2018، كما يهتم سكان دولة الإمارات بالبحث عن سعر الدواجن واللحوم في الإمارات حيث أنها من أكثر أنواع السلع الغذائية تكلفة.

أسعار الدجاج

حيث يشار إلى أن أسعار الدجاج في الإمارات 2018 وفي مصر ومعظم الدول العربية قد سجلت ارتفاع خلال بداية العام الحالي مقارنة بمطلع العام الماضي، كما يشار إلى أن هذا الارتفاع لا يقتصر فقط على أسعار الدواجن ولكن يشمل أسعار جميع أنواع اللحوم سواء البقري أو الجاموسي أو الجملي أو حتي أسعار اللحوم المستوردة، ولهذا نعرض خلال السطور القادمة متوسط أسعار الدجاج في الإمارات 2018 والتي تعد من أهم الدول العربية من الناحية الاقتصادية.

أسعار الدجاج في الإمارات 2018

حيث أكدت معظم وسائل الإعلام الإماراتية أن أسعار الدجاج في الإمارات 2018 قد سجلت ارتفاع ملحوظ بالإضافة إلى ارتفاع سعر جميع أنواع اللحوم ، حيث تجدر الإشارة أن أسعار الدواجن الطازج قد سجلت ارتفاع بنسب كبيرة تراوحت بين 35و62% في السوق الإماراتي.

اقرا أيضا :

أسعار الدجاج في الامارات 2018
أسعار الدجاج في الامارات 2018

وفي سياق متصل، أكدت وسائل الإعلام الإماراتية أنه فسر  أصحاب مزارع الدواجن ارتفاع  أسعار الدجاج في الإمارات 2018 ، بأنه يعود إلى عدة عوامل ومنها ارتفاع أسعار العلف في السوق الإماراتي، بالإضافة إلي ارتفاع تكاليف دورة الإنتاج، كما تجدر الإشارة إلى ارتفاع بيض التفقيس في السوق ليصبح سعرها 2.25 درهم إماراتي بدلا من درهم إماراتي واحد.

وأضاف  أصحاب مزارع الدواجن في السوق الإماراتي، أن ارتفاع أسعار الدجاج في الإمارات 2018 ، يرجع إلى زيادة تكاليف المواد الخام الداخلة في تربية الدواجن وارتفاع أسعار الكتكوت، وتجدر الإشارة إلى أنه  اللجنة العليا لحماية المستهلك، برئاسة وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية قد أصدرت قرارها في وقت سابق بالموافقة على زيادة أسعار لحوم الدجاج بنسبة 12%، ووصفت هذه الزيادة بأنها “مقبولة، وتتناسب مع معطيات السوق الإماراتي وبما يضمن تحقيق هامش ربح للتجار ويضمن حق المواطن.

أسعار كيلو الدجاج في الإمارات

حيث يشار إلى أن مستوي المعيشة في الإمارات مرتفع نظرا لارتفاع أسعار المواد الغذائية وأسعار جميع السلع الاستهلاكية والغذائية وخاصة خلال الفترة الماضية، ولهذا فأن أسعار الدجاج في الإمارات 2018 تتأثر بارتفاع الأسعار لجميع اللحوم، سواء من خلال ارتفاع سعر كيلو الدواجن أو قيام المطاعم برفع تكلفة الوجبات التي تحتوي على دجاج في الإمارات حيث رفعت سلسلة مطاعم “كنتاكي” التي تقدم وجبات الدجاج أسعارها نحو 11% في السوق الإماراتي لتتناسب مع الزيادة التي شهدتها أسعار الدجاج في الإمارات.

  • حيث بلغت  أسعار الدجاج في الإمارات 2018 الكيلو الطازج قيمة تتراوح من 20 إلى 22 درهم إماراتي .
  • ويشار إلى أنه سجلت أسعار الدجاج في الإمارات 2018 المجمدة قيمة تتراوح من 8 إلى 10 درهم إماراتي للكيلو الواحد.
  • كما سجلت أسعار الدجاج في الإمارات 2018 الخالية من العظم والجلد قيمة تتراوح ما بين 25 إلى 39 درهم إماراتي حيث يشار إلى أن الأسعار تختلف نسبيا من منطقة إلى أخري، أي بما يعادل قيمة تتراوح ما بين 112 إلى 180 جنية مصري.
  • كما تجدر الإشارة إلى أنه بلغ سعر كيلو اللحوم البقري في الإمارات العربية المتحدة خلال العام الحالي قيمة تتراوح من 45 إلى 66 درهم إماراتي، أي بما يعادل قيمة تتراوح من 130 إلى 195 جنية مصري.
  • وفيما يتعلق بأسعار البيض في السوق الإماراتي خلال العام الحالي، فقد سجل قيمة تتراوح من 10 إلي 15 درهم إماراتي لعدد 12 بيضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *